الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:52 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

لأول مرة فى كوريا الجنوبية.. حكم قضائي بسبب فيروس كورونا

سجن مواطن كوري جنوبي لانتهاك الحجر الصحي
سجن مواطن كوري جنوبي لانتهاك الحجر الصحي

أعلنت السلطات الكورية الجنوبية، عن أول حكم قضائي على مواطن كوري جنوبي انتهك الحجر الصحى بالسجن 4 أشهر، ليصبح بذلك أول حكم قضائي من هذا النوع على مستوى البلاد، فى ظل استمرار انتشار وباء كورونا.

وتخشى كوريا الجنوبية، من موجة ثانية لوباء فيروس كورونا المستجد والمسبب لمرض كوفيد-19، خصوصا أنها كانت البلد الثاني الأكثر تضررًا بعد الصين بسبب الوباء، ونجحت فى السيطرة عليه من خلال التعقب والفحص والعلاج المكثف.

وكانت مظاهر الحياة الطبيعية قد بدأت تعود تدريجيًا فى البلاد، حيث عد مئات الاَلاف من الطلاب إلى المدارس، وذلك بعد شهرين من الإغلاق، وتتابع أوروبا خطوات كوريا الجنوبية عن كثب لمحاولة تطبيقها فى بلدانهم لتخفيف قواعد الحجر المفروضة.

وكانت الشرطة الكورية قد أوقفت رجلًا يبلغ من العمر 27 عامًا فى شهر أبريل الماضي، وذلك بعد انتهاكه تدابير الحجر الصحي المفروضة لمنه تفشي الوباء مرتين.

وكان الشاب قد غادر منزله، رغم أنه كان فى حجر ذاتي لمدة 14 يومًا، وقبض عليه أثناء مغادرته دون إذن، وتم إرساله إلى منشأة خاصة.

اقرأ أيضًا: بسبب الفقر والجوع.. فتاة ووالدها المشلول تكسر حظر التجوال لمسافة 1200 كيلومتر بدراجتها ”صور وفيديو”

وتم توجيه تهمة "خرق قانون مكافحة الأمراض المعدية والوقاية منها، وحكم عليه بالسجن 4 أشهر، وفقًا لمسؤول فى محكمة مقاطعة أويجيونجبو فى تصريحات لـ "فرانس برس".

بينما كان قد طلب المدعون العامون، بأن يسجن الشاب صاحب الـ 27 عامًا سنة كاملة.

يذكر أن السطات الكورية الجنوبية تحاول تعزيز تدابيرها الاحترازية لمنع انتشار موجة ثانية للوباء، وذلك بعد أن ظهرت بؤرة الوباء الشهر الماضي فى حى شهير بالملاهي الليلية.

وتعامل الناس مع القواعد بشكل جيد، حيث أصبح اعبتاراً من اليوم الثلاثاء، ارتداء الكمامات عند استخدام وسائل النقل العام وسيارات الأجرة ضروريًا.

وكان البرلمان قد أقر فى فبراير الماضي، قانونا يفرض السجن عامًا كحد أقصي أو غرامة بقيمة 10 مليون وون ما يعادل 8 اَلاف دولار على من يخترق إجراءات الحجر الصحي المفروضة بشكل متعمد.

وسجلت كوريا الجنوبية 19 إصابة جديدة ليرتفع عدد إجمالي المصابين فى بلغ يبلغ تعداد سكانه 52 مليون نسمة، 11225 إصابة.