الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:28 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صاحب تصميم ”ملحمة البرث” لـ”الطريق”: ”دي أقل هدية أقدمها لجيش بلدي” (صور)

تصميم ماكيت
تصميم ماكيت

ما بين العلم والموهبة وحب الوطن، تظهرالنماذج الداعمة للجيش وشهدائه الأبطال، من بينهم الموهوبون بالرسم والتصميم، ولأن مسلسل "الاختيار" أصبح ذا أثر إيجابي في النفوس وإظهار مدى حب الناس لشهداء الجيش، جاءت فكرة تصميم ملحمة "البرث" للشاب خالد العطار، المخلص بانتمائه للوطن الغالي، ليقدم بعض التصميمات هدية لروح الشهداء.

"الطريق" التقت الشاب خالد العطار، أحد أبناء مدينة دمنهور، في محافظة البحيرة، صاحب تصميم ماكيت "ملحمة البرث"، ليروي تفاصيل التصميم وكيف جاءته الفكرة وبدأ في تنفيذها وكم استغرقت من وقت للانتهاء منها.

اقرأ أيضًا.. 4 أسباب جعلت المنوفية من أعلى محافظات مصر إصابة بكورونا

قال خالد العطار، درست في كلية العلوم جامعة دمنهور، وعملت مدرسًا للكيمياء، وعمري 27 عامًا، مضيفًا، شعرت أني موهوب في الرسم منذ بداية المرحلة الإعدادية، وكنت أحب أفلام الحروب الأجنبية، وبدأت عمل ماكيتات "المدرعات والدبابات" من الورق، وشاركت في المدرسة بكثير من الأعمال والتصمايم، وبدأت موهبتي تتطور بشكل أفضل في المرحلة الثانوية والجامعة، وحاليًا احترفت في تصميم الماكيتات.

وأضاف "العطار"، "بحب جيش بلدي، ودي أقل هدية أقدمها كرمز للتعبير عن ولائي وحبي له، والفكرة جاتلي في الحلقة التي انتقل فيها المنسي إلى موقعة (البرث)"، مشيرًا إلى تنفيذه للتصميم بأبسط الأدوات كالورق المقوى والشمع والصمغ والدبابيس، واستغرق في تنفيذها 12 ساعة على مدار يومين متقطعين.

 

وتابع، تأثرت كثيرا بمسلسل الاختيار وأحببته، وهذا ما دفعني لتنفيذ فكرتي، والآن أقوم بتصميم 3 ماكيتات جديدة، أهديها لحمزة ابن الشهيد "المنسي"، وعمر ابن الشهيد "شبراوي"، وخالد ابن الشهيد "خالد دبابة"، وأتمنى مقابلتهم لأقدم لهم هذه الهدايا تعبيرا عن حبي لهم.

 

واختتم "العطار"، حديثه برسالة لأبناء الشهداء قائلاً: "أي نعم شهداؤنا فارقونا ولكنهم أبطال وشهداؤنا أحياء يرزقون عند ربهم واستشهادهم فخر لنا وزاد من حبنا لهم وحبنا للوطن".

موضوعات متعلقة