الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:04 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صباحك روقان.. اضحك مع التفاني في العمل بفيلم ”أرض النفاق”

ارض النفاق
ارض النفاق

صباحك روقان.. بعيدا عن ما يثار في العالم من احتجاجات، وانتشار لفيروس كورونا المستجد، يأخذكم "الطريق" في جولة ترفيهية صباحية، بالرجوع لمشاهد ولقطات من برامج وأفلام ومسلسلات ومسرحيات الزمن الجميل، والذي تميز بتنوع ألوان الفكاهة بداخل الأعمال الترفيهية المقدمة للجمهور.

صباحك روقان.. اضحك مع التفاني في العمل بفيلم ”أرض النفاق”

ومن أفضل مشاهد الأفلام القديمة، مشهد الروتين الإداري من فيلم أرض النفاق، والذي أدى دور البطولة فيه الفنان الراحل فؤاد المهندس، والفنانة شويكار، وعدد من نجوم الفن، ويظهر المشهد تفاني موظف يدعى "عويجة"، وقام بدوره الفنان حسن مصطفى، في عمله.

حيث حاول الموظف "عويجة" أن يحاسب المهندس المسئول عن مبني الشركة لأنه لم يجد "شنكل" الشباك القابع في غرفة عمله، فخاطب المهندس، والذي قال له إنه قد سلم المبنى طبقا للمواصفات للجنة، فخاطب اللجنة، والتي أخرجت قرار بعمل لجنة فرعية أخرى لفحص المكان والوقوف على حقيقة الأمر.

وقررت اللجنة الفرعية أنها إذا وجدت مكان "آخرام الشنكل" لن تحاسب المهندس وإذا لم تجده فعليه تعويض الشركة عن الأمر، وبالفعل وجدوا مكان الفتحات، لكن اختلفوا على ما إذا كانت خاصة ب"الشنكل"، أم أن حشرة "حرامي الحلة" التي قامت بحفرها، لكنهم لم يكتفوا بذلك بل شكلوا لجنة أخرى جديدة.

اقرأ أيضاً: كوميديا التعايش مع كورونا (كاريكاتير)

وخلصت مباحثات اللجنة الجديدة إلى أن الفتحات خاصة بقطة، وليست ل"الشنكل"، وقررت أنه على المهندس دفع ثمنه أو تركيبه، وظلت الشركة تخاطب المهندس واللجان المختصة حتى وصل المبلغ المدفوع لقاء كل ذلك ٤٠٠ جنيها، وذلك لاسترداد مبلغ ٤٤ مليم، فقرر مدير الشركة خصم مبلغ ال٤٠٠ جنيه من كل الموظفين الذين سعوا في حل تلك المشكلة وعلى رأسهم "عويجة".

موضوعات متعلقة