الطريق
السبت 11 مايو 2024 11:32 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استخدامات كثيرة لملح الطعام غير الأكل.. تعرف عليها

فوائد ملح الطعام فى تنظيف الأواني
فوائد ملح الطعام فى تنظيف الأواني

يستخدم الكثيرون من الناس ملح الطعام فى الغرض الشائع منه، وهو إضافته إلى الطعام لضبط مذاقه، ولكن توجد له الكثير من الاستخدمات الأخرى ومنها أنه يعد من أفضل مواد التنظيف الطبيعية، وفقًا لوكالة سبوتنك.

حيث يعتبر ملح الطعام مادة كاشطة لطيفة تجعله فعال فى التخلص من البقع وبقايا الطعام المتبقية والمخلفات الأخرى فى طاسات القلي، وأواني الطعام ليس ذلك فحسب، بل إن الملح أيضا يعد مادة ماصة مثل صودا الخبز قادرة على امتصاص الشحوم.

ويمكنه بمجرد ملامسته للماء أن يذوب ويخلق محلول ملحي يمكنه أن يذيب البقع القائمة على البروتين، وفقًا لموقع "ذا أكتيف تايمز".

اقرأ أيضًا: يمكنها تحويل الطعام من ضار إلى نافع.. تعرف على فوائد التوابل

 

تنظيف لوح تقطيع اللحوم

يساعد ملح الطعام، فى تنظيف "لوح تقطيع اللحوم"، ويمكن استخدامه فى ألواح تقطيع الدجاج واللحوم والديك الرومي، وشرائح اللحم وغيرها من الأطعمة، حيث يمكنه تنظيف لوح التقطيع وإزالة البكتيريا التي تعيش بين الشقوق الناتجة عن تقطيع السكين.

ويمكن استخدام رشة من الملح مع نصف ليمونة وفركهما على كل جوانب لوح التقطيع، وتركه لمدة 5 دقائق قبل تنظيف السطح باستخدام إسفنجة وغسله بالماء.

أوانى المطبخ

كما يمكن استخدام ملح الطعام، فى تلميع أواني المطبخ الصدئة، حيث يمكن استخدام جالون من الخل الأبيض المقطر وكوب واحد من ملح الطعام للأواني الكبيرة، وإذا كانت الأواني أصغر فى الحجم، يمكن استخدام نصف لتر فقط من الخل ونصف كوب من الملح، ثم وضع الأواني لمدة 12 ساعة أو حتى بضعة أيام في الملح والخل، ثم استخدم بعدها الصوف الفولاذي أو الفرشاة المسننة لفرك الصدأ المتبقي.