الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:42 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السجق بـ110 جنيها.. أسعار اللحوم في مصر اليوم الجمعة 12 يونيو 2020

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

حافظت أسعار اللحوم على استقرارها في مصر اليوم الجمعة 12 يونيو 2020، فى محلات الجزارة في أسواق القاهرة الكبرى والمحافظات، رغم ارتفاع الطلب بعد شهر رمضان الكريم، وبدء الإقبال على شراء اللحوم.

 

وتشهد الفترة الحالية ارتفاعا في الأسعار من كل عام، إلا أن الوضع شهد استقرارا، وفق الأسعار المقررة من شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، بعدما سعت الحكومة خلال الفترة السابقة، على ضخ كميات كبيرة من اللحوم في الأسواق، من قبل وزارتي الزراعة والتموين للحفاظ على توازن السوق ووفرة المعروض، وفي ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة، لمكافحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

 

ويستعرض "الطريق" أسعار اللحوم في الأسواق اليوم الجمعة 12 يونيو 2020:

اقرأ أيضا: مستشار غرفة الشركات السياحية: ”مصر تنتظر قرار المملكة“

 

تراوح سعر اللحوم الكندوز بين 110 جنيهات ونحو 170جنيها للكيلو.

 

وسجل سعر اللحم المفروم من 110- 150 جنيها.

 

وسجل سعر كيلو السجق تراوح ما بين 110 لـ1250 جنيها.

 

وسجلت أسعار البفتيك والأستيك سجل سعرا تراوح ما بين 120 لـ150 جنيها.

 

وسجلت أسعار البرجر البلدى 120 وحتى سعر 140 جنيها.

 

كما سجلت أسعار اللحوم الضأن عند سعر ما بين 130 – 160 جنيها.

 

كما سجل سعر كيلو اللحوم الجملى، مبلغا تراوح ما بين نحو 90 لـ 110 جنيهات.

 

وسجل سعر الكيلو من اللحم البتلو ما بين 80- لـ160 جنيها.

 

وسجلت اللحوم في ممنافذ التموين وهيئات الدولة أسعارا تراوحت بين 80 لنحو 90 جنيها.

وعملت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على ضخ كميات كبيرة من اللحوم، بالتعاون مع وزارة الزراعة، من أجل السيطرة على الأسعار ودعم المواطنين ومكافحة الغلاء الذي قد يتسبب عن أزمة كورونا.

 

وفي وقت سابق، شدد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، على أنه لا صحة لارتفاع أسعار اللحوم في مصر كما يتم تداوله نتيجة التداعيات الاقتصادية لكورونا، وهو غير صحيح، موضحا أنه ليس لدى الدولة أية مشكلة فيما يخص اللحوم نتيجة ارتفاع الفائض واستيراد كميات كبيرة من الخارج.

وزير التموين

وأوضح وزير التموين، أن لدى مصر، امداد مستمر بالنسبة للحوم الطازجة والدواجن المجمدة يصل إلى نحو عام من الكفاء الاجتماعي، نتيجة التعاقدات الكبرى قبل شهر رمضان لتوفير رؤوس المواشي، واللحوم المجمدة، موضحا أنه تم الموافقة على فتح الاستيراد للحوم الطازجة مرة أخري من السودان، بعد أن كانت توقفت في وقت سابق.

 

وصرح الوزير، أن سيتم طرح اللحوم البرازيلي الطازجة في المجمعات التابعة للوزارة بسعر ٩٠ جنيها، كما سيتم طرح اللحوم السوداني الطازجة بـ ٨٥ جنيها.

ونقلت رويترز للأنباء، عن وزارة الزراعة البرازيلية، أن مصر أذنت لـ42 مصنعاً للحوم، بالتصدير إليها، خلال الفترة المقبلة، بهدف زيادة اكتفاء السوق المحلي فيما يشهده العالم من تداعيات على الانتاج، بما في ذلك 27 مصنعاً للدجاح و15 مصنعاً للحم الأبقار.