الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:25 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صدمة جديدة.. دراسة تكشف عن اختفاء الأجسام المضادة لفيروس كورونا بعد الشفاء

علماء يؤكدون اختفاء الأجسام المضادة من مصابي كورونا بعد الشفاء
علماء يؤكدون اختفاء الأجسام المضادة من مصابي كورونا بعد الشفاء

كشف علماء صينيون وأمريكيون عن قلقهم من اختفاء الأجسام المضادة لمرض كوفيد-19 بعد الشفاء مباشرة كما حدث فى بعض الحالات التى أصيبت بالمرض، وفقًا لما نشرته صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست".

حيث أجري مجموعة من العلماء دراسات حول ظهور المناعة "الأجسام المضادة" لدى الأطباء فى مدينة ووهان الصينية بؤرة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد والمسبب لمرض كوفيد-19، والذين كانوا على اتصال مباشر مع المرضي فى مرحلة مبكرة من اكتشاف الإصابة.

الأجسام المضادة لكورونا تختفي بعد فترة قصيرة

وتوصل الباحثون، إلى أن 4% فقط من أصل 23 ألف شخص لديهم أجسام مضادة للفيروس، بينما من الممكن أن تنتقل العدوي إلى حوالي 25% من العاملين فى القطاع الطبي والمتعاملين مع المرضي مباشرة، وفقًا لما نقلته سبوتنيك.

اقرأ أيضًا: بشرى سارة.. علاج مرتقب لـ”كورونا” من الأجسام المضادة المستنسخة

وأفاد الباحثون، أن نسبة 10% من المرضي قد اختفت لديهم الأجسام المضادة للفيروس بعد فترة قصيرة تقدر بنحو حوالي شهر من الشفاء، وعلى الرغم من ذلك من الممكن أن تنتج لدي الأشخاص أجسام مضادة لهذا الفيروس "كورونا" لفترة طويلة.

يذكر، أنه منذ انتشار فيروس كورونا ويحاول العلماء معرفة طرق انتقاله والأعراض المصاحبة له حتى يتمكنوا من السيطرة على انتشاره وإنتاج لقاح مضاد مناسب.

جدير بالذكر أيضًا، أن فيروس كورونا والمسبب لمرض كوفيد-19، انتشر فى سوق الحيوانات البرية فى مدينة ووهان الصينية نهاية شهر ديسمبر 2019 وتسبب فى إصابة أكثر من 8 مليون شخص حول العالم، ووفاة 450 ألف شخص اَخرين.