الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:42 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اعتزال داليا إبراهيم.. تعرف على أهم أعمالها الفنية

داليا إبراهيم
داليا إبراهيم

تصدر اسم الفنانة داليا إبراهيم، قائمة التريند في محرك البحث بجوجل، وذلك بعد أن أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بقرار اعتزالها الفن نهائياً، بعد تقديمها للعديد من الأعمال الفنية طوال مشوارها.

وأعلنت داليا إبراهيم قرار اعتزالها، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلة: "قررت الاعتزال بعد 40 مسلسل و7 مسرحيات 5 أفلام قصيرة 3 أفلام طويلة.. شكرا".

ولدت الفنانة داليا إبراهيم، في عام 1974 بمدينة القاهرة، بدأت التمثيل في سن صغيرة، وهي حاصلة على ليسانس آداب قسم المسرح.

أعمال داليا إبراهيم مع محمد صبحي

يعتبر النجم محمد صبحي، هو الذي اكتشف داليا إبراهيم، وانضمت لفرقة "بالعربي الفصيح"، وعملت معه في هذه المسرحية، والتي عرضت عام 1991م، وقدّمت معه بعد ذلك مسلسل "عائلة ونيس" عام 1995م، والتي حققت من خلاله شهرة واسعة، ثم مسرحية "ماما أمريكا" عام 1998م.

أبرز أعمال داليا إبراهيم

وشاركت بعد ذلك في العديد من المسلسلات، مثل "الحسن البصري وحرس سلاح" مع عزت العلايلي، و"أبيض * أبيض" مع ممدوح عبد العليم، و"الليل وآخره" مع يحيى الفخراني، و"كناريا وشركاه" و"الدم والنار" مع فاروق الفيشاوي.

آخر أعمال داليا إبراهيم

وكانت آخر أعمال داليا هو فيلم "كلمني شكرا" أمام الفنان عمرو عبد الجليل وغادة عبد الرازق وحورية فرغلي من إخراج خالد يوسف عام 2010.

خلال الـ 10 سنوات الأخيرة كان ظهور داليا إبراهيم على استحياء، حيث إنها بعد "كلمنى شكراً" انطلقت بقوة وشاركت فى أكثر من مسلسل مثل "أكتوبر الآخر" عام 2010 و"لحظات حرجة" و"حافة الغضب" و"ابن موت" عام 2012، وبعدها اختفت حتى شاركت فى إحدى حلقات مسلسل "استيفا" مع عباس أبو الحسن 2015، وأيضاً حكاية من حكايات مسلسل "جراب حواء" عام 2016 والذى كان الأخير لها في مشوارها الفني.