الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:41 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صباحك روقان.. اضحك مع كوميكسات المصريين وتحديد الـ25٪ من الطاقة الاستيعابية بالمقاهي (صور)

مقهى
مقهى

انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي صور فكاهية للمقاهي، وذلك عقب إعلان رئيس الوزراء عن إعادة فتح المطاعم والمقاهي بطاقة استعابية تصل إلى 25 في المائة من إجمالي طاقتها الاستعابية.

 وذلك لمنع الاختلاط حرصا على حياة المواطنين، والمترددين على تلك المقاهي، وتطبيقا للإجراءات الاحترازية من التباعد الاجتماعي، والذي ينص على ضرورة ترك مسافة بين كل شخص وآخر، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

لم يمر قرار اشغال 25 في المائة من المقاهي مرور الكرام على الشعب المصري، فقد تسائل رواد منصات التواصل الاجتماعي عن طريقة التطبيق ، وكيف سيتمكن صاحب المقهى والعاملين من تطبيق التباعد الاجتماعي، وعلى أي أساس سيتم تحديد نسبة الـ25%، فهل سيكون ذلك على أساس المساحة.

وأشهر "الكوميكسات" التي تم تداولها على نطاق واسع، صورة لكريم عبد العزيز وطلعت زكريا من أحد الأفلام التي جمعتهما، وكان كريم عبد العزيز يخبر طلعت زكريا بأنه سيفتح المقاهي بطاقة استعابية تبلغ 25 في المائة، ليتسائل طلعت زكريا " يعني ايه طاقة استعابية"، بينما نشرت صفحة على الفيسبوك تحت اسم أمنية "احنا دلوقتي بنراهن على وعي القهوجي اللي مش عارف اصلا يعني إيه نسبة اشغال 25 في المائة".

اقرأ أيضا: اضحك مع العلاوات والباشوات (كاريكاتير)

وتداول رواد الفيسبوك صورة لمحمد سعد من فيلم اللي بالي بالك وهو ضابط، ويقول إنه يريد أن يشرب كل المشاريب في المقهى، وعندما يسأله القهوجي عن ما يريد أن يطلبه، يفاجئ بأنه يطلب كوب من الشاي، وذلك لأن القهوجي سوف يختار على أساس من يطلب مشروبات أغلى، نظرا لأنه يعلم المترددين على المقهي.