الطريق
الخميس 16 مايو 2024 04:11 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد كريمة لـ”الطريق”:  ثورة 30 يونيو أنقذت الإسلام من الاختطاف

أحمد كريمة أستاذ الشريعة والفقه المقارن في جامعة الأزهر
أحمد كريمة أستاذ الشريعة والفقه المقارن في جامعة الأزهر

30 يونيو، يوم حُفر في أذهان المصريين، حيث إنه ذكرى الثورة التي أعادت لمصر حقها في الحياة مرة أخرى، بعد أن كانت تأمل الجماعات الإرهابية والتنظيمات الوقوع بها في بئر الضياع، حتى جاءت ثورة 30 يونيو بإرادة الشعب المصري من أجل تحرير الفكر والدين والدولة من أيدي جماعة الإخوان المتطرفة.

قال الشيخ أحمد كريمة، أستاذ الشريعة والفقه والمقارن في جامعة الأزهر، إن ثورة 30 يونيو أنقذت الإسلام من الاختطاف وحمت الأزهر من الانهيار، لأن التحالف الإخواني كان يخطط لتحويل مصر إلى إمارة تشبه افغانستان يسيطر عليها المرشد الجماعة وأعضاء الجماعة.

وأضاف "كريمة" في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن معنى الأفكار التي كانت تقوم بها جماعة الإخوان في فترة حكمهم لمصر، كانت تعني العدول عن الإسلام الصحيح إلى مذهب وحركة أو فكر الخوارج في الدين، وهو فكرهم، وهو ما ظهر في التجربة المريرة التي مرت بها الدولة في سنة حكم الإخوان، حيث قاموا بالأتي" ازدراء الأزهر، والتطاول على رموز الأزهر، ومحاولة اختراق المؤسسة الأزهرية"، ويكفي أن المرشدين عاكف وبديع كوارد إخوانية منسوبة إلى الأزهر "عبد الله الحسيني وآخرون" ذهبوا إلى المشيخة.

اقرأ أيضًا: بعد كشف الاختيار للتكفيري عمر رفاعي سرور.. أحمد كريمة لـ”الطريق”: من يفتي بدون علم خارج عن الملة

وتابع أستاذ الفقه المقارن أن خيرت الشاطر أنشأ مليشيات بلطجية من الإخوان، ليقيم استعراض عسكري داخل ساحة الأزهر، مما يعطي للعالم إنطباع بأن الأزهر أصبح بوق للحركة محمد عبدالوهاب السلفي، والجماعات الإرهابية المتطرفة.

وأوضح أن سنة حكم الإخوان كان هناك ازدراء للمسيحية ومعادة لعاداتهم الاجتماعية من التهاني والتعازي والعدوان على الكنائس، بالإضافة إلى محاولات الإخوان لتطويع الأزهر ليكون بصبغة إخوانية.

وجاءت ثورة 30 يونيو لتنقذ الوطن مسلمين وغير المسلمين وترد للدنيا الأصالة الحقيقية لمصر التسامح والتاريخ والعروبة.

موضوعات متعلقة