الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:12 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير السياحة سابقًا يوضح أبرز القطاعات السياحية التي ستشهد انتعاشًا خلال المرحلة المقبلة

مزار سياحي
مزار سياحي

أكد وزير السياحة الأسبق، الدكتور هشام زعزوع، الأزمة الحالية التي يعاني منها قطاع السياحة المصري، على غرار دول العالم، يمكن أن تكون عامل استفادة للمجال، لافتا إلى إمكانية استفادة قطاع السياحة الذى يعد أكثرا القطاعات تضررًا من تداعيات هذه الأزمة، من تكاتف الدولة بشكل كبير مع القطاع في الوقت الحالي.

 

اقرأ أيضا: عروض رنين على الأجهزة الكهربائية غدا الأحد 28 يونيو 2020 (صور)

 

وأضاف زعزوع، أن السياحة المصرية تكبدت خسائر فادحة تتجاوز مليار دولار شهريا، بناءً على آخر إيرادات السياحة التي بلغت 13 مليار دولار في 2019، موجها بضرورة الخروج من الأزمة بأقل الخسائر الممكنة خاصة بعد التوقف التام للنشاط السياحى لمدة تصل إلى 4 أشهر.

 

أهم الجوانب التي ستشهد انتعاشة في قطاع السياحة

 

وعن أهم الجوانب التي ستشهد انتعاشة في قطاع السياحة، لفت إلى أن الفترة القادمة سيتم فيها التركيز على منتجات سياحية متنوعة، وليس فقط سياحة الشواطئ والآثار كما يردد البعض، بناءً على نجاح القطاعات وشعبيتها الجماهيرية بين الزوار.

 

وأوضح وزير السياحة الأسبق، أن سياحة الطلبات المباشرة "الأون لاين" التى تعتمد على التكنولوجيا وبرامج توصيل الخدمة للعملاء، وهي أحد الأنماط السياحية الحديثة، ستشهد طفرة كبيرة فيما بعد، كما أنها ستكون بمثابة طوق نجاة لبعض شركات السياحة، التي ستعينها على تجاوز تداعيات هذه الازمة، متابعا أن منتج الاسكان السياحى "بيوت الإجازات" ستشهد إقبالا كبيرا فى الساحل الشمالى والعلمين الجديدة فى ظل اهتمام الكثير من السائحين بالخصوصية.

 

ضرورة الحفاظ على العمالة المدربة

 

 

وطالب زعزوع بضرورة الحفاظ على العمالة المدربة وحمايتها من الشتات، ومؤازرة القطاع السياحى والأنشطة المعاونة، لافتا إلى أن دراسة الأزمات العالمية السابقة يمكن المساعدة فى التغلب على الأزمة الحالية.