الطريق
الخميس 16 مايو 2024 11:09 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النائبة كارولين ماهر تحتفل باليوم العالمي للعمل البرلماني

النائبة كارولين ماهر
النائبة كارولين ماهر

قالت النائبة كارولين ماهر، عضو مجلس النواب، إنه بمناسبة اليوم العالمي الدولي للعمل البرلماني، "أتذكر أنني كنت امتدادًا لأجيال متعاقبة من برلمانيات مصر الإناث، اللواتي مثلن الشعب في واحد من أعرق محافل الديمقراطية في العالم".

وأضافت النائبة، في تصريحات صحفية، واجهتني العديد من التحديات التى كانت من أهمها التحول من العمل الاجتماعي والحقوقي والرياضي، للدخول في معترك السياسة والتشريع، لافتة إلى أن "بالرغم من ذلك استمررت في تركيز جهودي لدعم الفئات الأكثر استحقاقا، مثل ذوي الإعاقة والأيتام، بالإضافة لدعم قضايا المرأة وحقوق الحيوان".

وتابعت، ربما لا يحمل البرلماني سلاحا للدفاع عن حقوق الشعوب، لكن عمله لا يقل خطورة عن الجندي المقاتل في ضمان استقرار الأوطان ووصول الحقوق لمستحقيها، ولنا في إنجازات البرلمان المصري خلال دورته الحالية ما يشهد".

وأضافت عضو مجلس النواب، "أنه فقد لزاما عليّ أنا وكل زملائي من أعضاء البرلمان المصري أن ننهض بمسؤوليتنا تجاه محاربة الإرهاب ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للشعب المصري كافة، وذلك بإجراء الإصلاحات التشريعية اللازمة".

اقرأ أيضًا.. اليوم.. ”خطة البرلمان” تناقش خصم 1% من دخل العاملين بقطاعات الدولة

واستكملت، "لذلك لم نغفل دورنا في ممارسة دورنا الرقابي على كافة أجهزة ومؤسسات السلطة التنفيذية بالدولة، كما لم تمنعنا جائحة الكورونا "كوفيد 19" من العمل بتفان لضمان دعم أجهزة الدولة في حماية المواطن، بالإضافة لمواجهة المخاطر التي قد تؤثر أمن واستقرار الوطن والمنطقة".

 

واختتمت، "في اليوم الدولي للعمل البرلماني، لن أتحدث فقط كبرلمانية، ولكنني أيضا كمواطنة مصرية وشابة إفريقية عندي يقين بأن قارتنا الأم يحق لها أن تفخر بأبنائها وبناتها من شباب وشيوخ البرلمانيين، فهم أحد أعمدة استقرار وتنمية هذه القارة، وصوت أبنائها المشروع".