الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:25 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس وزراء إثيوبيا: الاحتجاجات الحالية نتاج مؤامرات خارجية

رئيس وزراء إثيوبيا
رئيس وزراء إثيوبيا

لم يجد رئيس وزراء إثيوبيا مفرا من التعليق على الاحتجاجات الدامية التي تشهدها بلاده خلفت قتلى ومصابين، سوى بإرضاء شعبه من خلال تلفيق الاتهامات وإلقاء اللوم على الجهات الخارجية.

احتجاجات إثيوبيا

اتهم رئيس وزراء إثيوبيا، آبي أحمد، جهات خارجية بالوقوف خلف الاحتجاجات التي اندلعت في البلاد عقب مقتل فنان ثوري، وذلك في أول تعليق له على هذه الأحداث التي أوقعت 81 قتيلا على الأقل.

وأدان آبي أحمد، عملية القتل التي وصفها بالمأساة، متعهدا بتقديم الجناة إلى العدالة، معتبرا في الوقت نفسه، أن هناك جهات خارجية تريد إثارة أزمة في البلاد وتعمل على زعزعة الاستقرار فيها ، حسب "أسوشيتد برس" الأمريكية.
 

اقرأ أيضا: إثيوبيا تشتعل| مظاهرات حاشدة وقطع الإنترنت واشتباكات عنيفة.. تعرف على السبب

مخططات السلام في إثيوبيا

وأوضح رئيس الوزراء الإثيوبي أن الأعداء يريدون تفكيك البلاد، ويستخدمون حادث مقتل المطرب الشعبي لتحقيق ذلك، معتبرا أن ما يحدث بمثابة الفرصة لتوحيد البلاد وضمان استمرار خطط السلام والأمن في البلاد، مؤكدا أن الحكومة سوف تكثف عملها لتحقيق السلام والاستقرار وسيادة البلاد.

وشهدت البلاد موجة احتجاجات واسعة عقب مقتل المغني الشعبي وكاتب الأغاني هاشالو هونديسا رميا بالرصاص، واشتبك المتظاهرون وقوات الأمن قبل أن تقرر السلطات حجب خدمات الإنترنت والاتصالات عن كامل البلاد.

اقرأ أيضا: اعتقال معارض إثيوبي بارز.. ومخاوف من نشوب صراعات عرقية

وذكرت الشرطة أنه تم اعتقال المشتبه بهم في ارتكاب جريمة القتل، ولم يعرف إلى الآن الدافع وراء ارتكابهم هذه الجريمة.