الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:15 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ربيع ياسين عن إجراء الزمالك لمسحة كورونا: ”متعودين على كده”

ربيع ياسين
ربيع ياسين

صرح ربيع ياسين، نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق، والمدير الفني لمنتخب مصر للشباب 2001، عن رأيه في التغيير المفاجئ لقرار مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، بخصوص قرار خضوع الفريق الأول لكرة القدم لإجراء مسحة كورونا، تمهيدًا لعودة النشاط الرياضي مرة أخرى.

وقال ربيع ياسين في تصريحات خاصة لـ"الطريق": "الأندية الرافضة لعودة النشاط.. جميع الأندية حتى تلك اللحظة وافقت على إجراء المسحة للاعبيها وأجهزتها الفنية والإدارية، وإن كانت بعض الأندية قد رفضت في بداية الأمر ولكنها سرعان ماغيرت وجهة نظرها".

وأضاف الفارس الأسمر: "وإن كان نادي الزمالك قد رفض في بداية الأمر خضوع لاعبيه لإجراء المسحة الطبية، ولكننا هذا المعتاد دائمًا.. نعلم جميعًا أن هذا الفريق دائمًا ما يعترض ثم يغيير قراره في الوقت الحاسم.. وهو ما حدث في تلك المناسبة ايضًا".

وتابع ربيع ياسين: "فإنطلاقة البطولة من جديد من المقرر له أوائل أغسطس، وجميعًا كنا نعلم أنه سوف يتراجع عن قراره ويوافق على إجراء المسحة، وعودة لاعبيه للتدريبات".

اقرأ أيضًا: عاجل| بعد إعلانه عن إصابته بكورونا.. سلبية المسحة الثانية لمحمد عواد

لاعبو الكرة يتقاضون الملايين ويرفضون خوض المباريات

وواصل المدير الفني لمنتخب الشباب: "لاعبي الكرة المصريين والذين طالبوا بالاحتراف والمعاملة الاحترافية كلاعبي الدوريات الأوروبية، ويتقاضون الملايين سنويًا مقابل مباراة أو اثنين كل أسبوع فقط، يرفضون النزول لأرض الملعب وخوض المباريات واستكمال النشاط، متعللون بكورونا ومخاطرها".

وأردف: "متناسين تمامًا الغلابة المتأثرين من توقف اللعبة، والذين يصل حجمهم لما يقرب من 5 أو 6 مليون شخص.. إصابات الدوري لا تمنحهم الحق في رفض العودة للملعب وممارسة اللعب، اللاعبون لما يصابوا بالفيروس أثناء ممارستهم للعبة، بل تمت إصابتهم وهم في مناسبات شخصية "أفراح ومصايف"، ولا يصح أن يتحمل الدوري الممتاز نتيجة ذلك".