الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:26 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

ممر شرفي لرئيس البرلمان الليبي في روسيا (فيديو)

روسيا وليبيا
روسيا وليبيا

نظم عدد من المواطنين في روسيا وقفة تضامنية وممر شرفي للوفد الليبي، الذي أجرى زيارة لموسكو برئاسة رئيس مجلس النواب الليبى عقيلة صالح.

ووقف المشاركون في الفعالية عند مدخل الفندق الذي نزل فيه الوفد، وبدأوا بالتصفيق، وظلوا يهتفون: "ليبيا روسيا"، بمجرد أن شاهدوا صالح وأعضاء الوفد يغادرون الفندق.

اقرأ أيضا: أمريكا: إغلاق النفط الليبي يزيد من الصراعات ويتعارض مع مصالحنا

يشار إلى أن السلطات الروسية وجهت دعوة رسمية للمستشار عقيلة صالح، لبحث آخر مستجدات القضية الليبية، وعقب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الليبي قائلا: "خلال الزيارة سيتم التحدث عن العديد من القضايا على رأسها مناقشة مبادرة أو إعلان القاهرة وكذلك مخرجات مؤتمر برلين وأيضا مبادرة رئيس مجلس النواب للمحاولة في الدفع بهذا الاتجاه ووقف إطلاق النار والعودة إلى العملية السياسية".

إعلان القاهرة

وتبنت مصر مبادرة رسمية لحل الأزمة ومنع التدخل التركي في الشأن الداخلي الليبي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور المشير خليفة حفتر ورئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، من خلال "إعلان القاهرة" الذي قوبل بترحاب على المستويين العربي والدولي.

أقرأ أيضا: إيطاليا تعلن مشاركتها في ”عملية إيريني” لحظر السلاح إلى ليبيا

كما أعلنت إيطاليا اليوم السبت، أنها لن تتردد في تنفيذ التزامها بحظر الأسلحة للأراضي الليبية، وذلك من خلال مشاركتها في العملية "إيريني"، التي تهدف للسيطرة على وصول السلاح إلى ليبيا التي تعاني من أزمات وحروب داخلية وتدخلات خارجية.