الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:36 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية برلماني: مصر وطن واحد والرئيس رسخ معاني الوحدة الوطنية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

بعد عرض تقرير عن حالته الصحية.. الوزراء يتكفل بعلاج عم عاطف أقدم شيال في مصر

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

عرض برنامج "مساء دي إم سي" أمس، وقدمته الإعلامية إيمان الحصري على شاشة قناة "دي إم سي"، والتي رصدت حالة "عم عاطف"، أقدم شيال في مصر، استقبل المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء، الدكتور حسام المصري، اليوم الحالة المشار إليها بمقر مجلس الوزراء لاتخاذ اللازم.

ورصدت الإستغاثة بواسطة فريق الرصد بلجنة الاستغاثات الطبية، كما تواصلوا مع الحالة وتمت دعوته للحضور لمقر المجلس، وذلك بمتابعة دورية دؤوبة من رئيس مجلس الوزراء، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتلبية متطلبات المواطنين وتفعيل قنوات تلقي الشكاوى منهم، لتحسين أوضاعهم وتقديم الخدمات الطبية على وجه الخصوص.

وعرض على رئيس مجلس الوزراء، تقرير جاء كالتالي: "أوضح خلاله خطوات التي تم اتخاذها في التعامل مع حالة عم عاطف، حيث أفاد بأنه تم استقبال الحالة، وكان يشتكي من انعدام الرؤية في أحد عينيه، وضعف الرؤية في الأخرى، فتم إخضاعه لكافة الفحوصات الطبية اللازمة، وفقًا لتوجيهات رئيس الوزراء في هذا الشأن".

وأشار الدكتور حسام المصري في بيان إلى "أن الفحوصات تضمنت كشفاً على العين قام بإجرائه ا.د. حاتم سعيد ـ أستاذ الرمد بمستشفى قصر العيني، واتضح بصفة مبدئية أن لديه مياه بيضاء كثيفة على العين اليمنى، ثم قام بالتواصل مع ا.د. هالة صلاح، عميد كلية الطب بالقصر العيني، وطلبت إرسال المريض لإستكمال الفحوص والأشعات المطلوبة على العين، تحضيراً لإجراء عملية مياه بيضاء على نفقة الدولة، وتم إرسال "عم عاطف" إلى هناك برفقة أحد أطباء مجلس الوزراء".

اقرأ أيضًا: قرينة السيسي تنعى الفنانة رجاء الجداوي: تركت أعمالا راقية وصادقة

واختتم البيان بشكر توجه "عم عاطف" لرئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، على الرعاية الطبية التي تلقاها، لما تلاقاه من اهتمام الكبير، وأشار بيده بعلامة النصر، وهو يُعرب عن سعادته بإجراء العملية المطلوبة، والإطمئنان على صحته".