الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:44 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هجوم شديد على رانيا يوسف بعد شكواها من التحرش

رانيا يوسف
رانيا يوسف

أثارت الفنانة رانيا يوسف جدلًا واسعًا بنشرها صورًا من الرسائل الخاصة التي تأتي لها عبر حساباتها والتي تحمل رسائل للمتحرشين، بألفاظ وشتائم خادشة للحياء تعرضت لها، حيث توعدت أنها ستفضحهم، ما عرضها للهجوم الشديد، واستنكر المتابعين من نشرها لمثل هذه الرسائل عبر حسابها الرسمي على الملأ.

جاء ذلك بعدما كشفت أنها تتعرض للتحرش الفظي يوميًا عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية أزمة متحرش الجامعة الأمريكية  أحمد باسم زكي، التي أثارت ضجة كبيرة خلال اليومين الماضيين حيث كتبت: "أنا أواجه التحرش اللفظي يوميًا عبر منصات حساباتي الرسمية وأيضًا الإيميل الخاص، الذي تأتي عليه أعداد كبيرة من رسائل التحرش اللفظي".

وحملت رسائل المتابعين هجومًا شديدًا أيضًا على رانيا يوسف بعد انتقادها للداعية الإسلامي عبدالله رشدي بسبب تصريحاته حول أسباب التحرش التي أوضح إن بعضها يرجع لملابس المرأة.

رانيا يوسف تهاجم للداعية الإسلامي عبدالله رشدي 

وهاجمت رانيا يوسف تصريحات رشدي، عبر خاصية الأستوري  عبر حسابها على "إنستجرام"، وجاء فيها: "حضرتك لما تخاطب جمهور المتحرشين وتقول لهم إن البنت تتحمل قدر كبير من المسئولية عن التحرش بسبب لبسها، أنت كده مش بتدعي لدين الله، أنت بتدعي للتحرش وبتدي المتحرشين غطاء شرعي ومبرر لسلوكهم القذر".

وأضافت: "الشيخ عبد الله  شايف إن الفتاة تتحمل جزء كبير من مسئولية التحرش بسبب لبسها، والحقيقة أنا أسف إني هرد على الكلام ده بالمنطق لأن ده كلام لا يستحق الرد أساسا، أولا مفيش بنت أو ست في مصر لم تتعرض للتحرش مهما كان لبسها محجبة أو منقبة، كبيرة أو صغيرة".

اقرأ أيضًا: بعد رسالتها إلى رجاء الجداوي.. صبا مبارك تتصدر تريند جوجل

وتابعت:"ثانيا هذا المنطق الحيواني يشجع القطيع على التحرش بغير المحجبات باعتبارها تستاهل، باعتبارها شمال، ثالثا.. تخيل الشيخ احتياجات سافر أحد دول الغرب الفادر وشاف الستات في الشوارع والمواصلات كاسيات عاريات هيعمل إيه؟ هل هيتحرش بيهم ولا هيغض بصره هناك؟ ليه ما يغضش بصره هنا كمان".

موضوعات متعلقة