الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:36 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”توأم روحي” يعيد رجاء الجداوي للحياة من جديد

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي

لازال الحزن يخيم على الوسط الفني والجمهور المصري بسبب وفاة النجمة القديرة رجاء الجداوي، التي توفيت صباح الأحد، عن عمر يناهز 82 عاما، بمستشفى أبو خليفة للعزل الطبي بالإسماعيلية بالعناية المركزة، عقب تدهور حالتها الصحية إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ورغم وفاتها، تظهر الفنانة رجاء الجداوي في الفيلم المنتظر "توآم روحي" بطولة النجم حسن الرداد والفنانة أمينة خليل، حيث يعيدها العمل للحياة الفنية من جديد، ومن المقرر طرحه بدور العرض السينمائي خلال الفترة المقبلة، حيث انتهت النجمة الكبيرة من تصوير مشاهدها في الفيلم قبل إصابتها بفيروس كورونا المستجد والذي تسبب في وفاتها ورحيلها عن دنيانا.

فيلم "توأم روحي" يدور في إطار رومانسي، ويقوم ببطولته عدد من النجوم، على رأسهم حسن الرداد، ‏وأمينة خليل، وعائشة بن أحمد، وهو من كتابة أماني التونسى وإخراج عثمان أبو ‏لبن وذلك في ثاني تعاون للثنائي بعد فيلم "قصة حب" لأحمد حاتم‎ وهنا الزاهد.

اقرأ أيضا| حقيقة إصابة أحمد عيد بفيروس كورونا

رحيل رجاء الجداوي

وأصيبت الفنانة رجاء الجداوي بفيروس كورونا، وأثبتت التحاليل إيجابية إصابتها منذ فترة وتم نقلها للحجر الصحي بالإسماعيلية، وتدهورت حالتها الصحية إلى أن تم وضعها بالعناية المركزة على جهاز التنفس الصناعي، إلى أن وافاتها المنية بعد مرور أكثر من 40 يوما.

وأعلنت أميرة حسن مختار، الابنة الوحيدة للفنانة رجاء الجداوى، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن وفاة والدتها صباح الأحد الموافق 5 يوليو 2020، حيث كتبت ابنة رجاء الجداوي: "مامي في ذمة الله".

وشُيّع جثمان الفنانة القديرة رجاء الجداوي، ظهر الأحد، وحضر الجنازة عدد محدود من الفنانين، وهم الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، الإعلامية مفيدة شيحة، الفنان منير مكرم، النجمة إلهام شاهين، النجمة فيفي عبده، الفنانة شيماء سيف وزوجها، والفنان محمد الشقنقيري، بالإضافة لحضور ابنتها أميرة مختار، وحفيدتها الوحيدة.

وأدى الحضور صلاة الجنازة على الراحلة رجاء الجداوي، ووارى جثمانها الثرى بمقابر العائلة بمنطقة البساتين في القاهرة.

اقرأ أيضا| ”رجالة بشنبات بيجروا زي الفئران”.. هنا الزاهد تنشر فيديو جريء للحظة تعرضها للتحرش

من هي رجاء الجداوي؟

الفنانة رجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938، بمحافظة الإسماعيلية، وهي ابنة اخت الفنانة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأول فى مدارس الفرانسيسكان فى القاهرة، ثم عملت فى قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطن المصرى فى عام 1958، وفى نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن، وتزوجت مطلع السبعينيات، من حسن مختار حارس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، ولديها ابنة وحيدة هى أميرة مختار ولا تعمل فى المجال الفنى، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندى، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها "روضة".