الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:12 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسام البدري: تأجيل أمم افريقيا راحة لنا وحددنا سيناريوهات المرحلة المقبلة

حسام البدري
حسام البدري

أكد حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر الأول على أن تأجيل بطولة أمم إفريقيا المقبلة أراحه كثيرًا، مشيرًا إلى أنه وضع سيناريوهان للمرحلة المقبلة؛ وذلك بعد الاجتماع مع مسئولي اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد أجل بطولة أمم إفريقيا المقبلة لتلعب في شهر يناير عام 2022 وليس يناير العام المقبل؛ وذلك بسبب وباء كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقال البدري في تصريحاته لقناة "النهار":" جائحة كورونا غيرت خطتنا بالتأكيد، كنا ننتظر ما سيعلنه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي قرر تأجيل بطولة أمم إفريقيا، وهو ما أراحني كثيرًا".

وأضاف:" اجتمعنا مع مسئولي اللجنة الخماسية الأحد الماضي، ووضعنا سيناريوهات المرحلة المقبلة بعد قرارات كاف التي توقعناها، كذلك بناءًا على مواعيد الأجندة الدولية المنتظرة في شهري أكتوبر ونوفمبر".

اقرأ أيضًا: ”تعلمت منه حب الوطن”.. وزير الرياضة ينعي الفريق محمد العصار

وتابع:" في حالة إعلان الاتحاد الإفريقي أجندة رسمية في شهر أكتوبر لتصفيات كأس العالم؛ سنلتزم بالحصول على أسبوع على الأقل قبل فترة التجمع؛ للاستعداد للمباريات، ومن أجل الانسجام والاستشفاء بعد ضغط مباريات الدوري المصري الممتاز بسبب الفترة الزمنية بين كل مباراة من مباريات الدوري والأخرى".

واختتم: " في حالة عدم تسكين مباريات رسمية في شهر أكتوبر المقبل؛ سنخوض مباريات ودية خلال تلك الفترة".

وكان المنتخب المصري قد وقع في المجموعة السادسة التي ضمت منتخبات كلًا من ليبيا وأنجولا والجابون، في قرعة مجموعات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.