الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:00 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

أبرزها التخسيس وتطهير الجروح.. 5 فوائد سحرية لخل التفاح

فوائد خل التفاح
فوائد خل التفاح

يعتبر خل التفاح من المركبات الغذائية التي تحتوي على الكثير من الفوائد لجسم الإنسان، إضافة إلى استخدامه لأغراض التخسيس وتطهير الجروح، وفقًا لـ "سبوتنيك".

 

وبحسب موقع "هيلث لاين"، يعد خل التفاح مفيد جدًا فى ضبط مستويات السكر فى الدم، وتحسين عملية الهضم، إضافة إلى أن تناوله قبل أي وجبة تحتوى على النشويات، بما يساهم فى تقليل مستويات الجلوكوز والأنسولين فى الدم عقب تناول الطعام.

 

ويمكن تناول خل التفاح يوميا بعد خلطه بالماء والعسل الأبيض، نظرًا أنهما يساعدان فى تقليل الشعور بمذاقه المزعج، كما حذر الموقع من الإفراط فى تناوله منفردا، مشيرا إلى أن ذلك يمكن أن يسبب تلفا فى المريئ.

 

ونعرض لكم خلال السطور التالية أبرز 5 فوائد سحرية لتناول خل التفاح مخلوطا بالماء والعسل الأبيض.

 

1- غني بالأحماض الأمينية

ويتم تحضير خل التفاح من خطوتين، أولهما تحويل التفاح إلى كحول من خلال التخمر، ثم إضافة بكتريا مفيدة لزيادة مستوى تخمر الكحول وتحويلها إلى حمض الخليك "الأسيتيك"، الذي يعد المكون الأساسي للخل، ويسهم حمض الخليك فى منح خل التفاح رائحته النفاذة، ويتراوح مستوى تركيز حمض الخليك فى خل التفاح بين 5 إلى 6 في المئة.

اقرأ أيضًا: 'خل التفاح' علاج طبيعي لحل مشكلة التهاب الجيوب الأنفية

2- يقتل البكتيريا الضارة

يمكن أن يسهم خل التفاح فى قتل البكتريا الضارة، ويتم استخدامه لأغراض التطهير والتخلص من البكتريا الضارة، كما تم استخدامه لتطهير الجروح من قبل الأطباء قبل نحو ألفي عام، بالإضافة إلى استخدامه فى حفظ الطعام دون الحاجة إلى وسائل صناعية.

3- التحكم فى السكر

بالإضافة إلى ما سبق، يمكن لخل التفاح أيضًا، أن يساهم فى التحكم فى مرض السكري وضبط نسبة السكر فى الدم خاصة لمن يعانون من انخفاضها، ومرضى السكري من النوع الثاني.

4- خسارة الوزن

أشارت بعض الدراسات إلى أن دور خل التفاح فى فقدان الوزن، مشيرة إلى أنه يساهم فى تعزيز الشعور بالامتلاء وهو ما يجعلك تأكل أقل وبالتالي يصبح وزنك أخف.

5- تحسين حالة القلب

تعد أمراض القلب من أكثر أسباب الوفاة انتشارا، ويعتقد خبراء أن تناول خل التفاح يساهم فى حماية القلب من العديد من الأمراض، على الرغم من أن غالبية التجارب التي تم إجراؤها كانت على الحيوانات وأثبتت أن له فوائد كبيرة في ضبط ضغط الدم.