الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:43 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«الطريق» ترفع اسم محمد عبد الجليل من التعامل مع الداخلية والشؤون المعنوية للقوات المسلحة 42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء

التعليم تتخذ إجراءات قانونية ضد 350 طالب لمشاركتهم في جروبات للغش

غش جماعي - صورة أرشيفية
غش جماعي - صورة أرشيفية

قال الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه تم رصد 65 جروب للغش على مواقع التواصل الاجتماعى "الفيسبوك، والواتساب، والتليجرام"، مؤكدًا أنه تم طباعة المحادثات التى تتم بين أفراد المجموعة وتحديد أسمائمهم وبياناتهم وتبين أن عددهم 350، طالبًا، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، كما تم ضبط 7 قضايا بيع معدات وسماعات لتسهيل عملية الغش وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، جاء ذلك خلال اجتماع مع مديري المديريات ورؤساء لجان وأعضاء غرف العمليات على مستوى الجمهورية عبر الفيديو كونفرانس، للتصدى للتجاوزات التي حدثت في بعض لجان الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020 خلال الامتحانات السابقة.

كما أشاد حجازي، بمجهودات رؤساء اللجان الذين يحملون مسئولية كبيرة، باعتبار السبب الرئيسي في نجاح امتحانات الثانوية العامة، التي يشاركون في تحملها لتصبح الثانوية العامة على أعلى درجات الأمان والجودة.

أهالي الضحايا ينتظرون جثامين ذويهم على شاطئ النخيل (صور)

وطالب حجازي، رؤساء اللجان بضبط النفس فى التعامل مع الطلبة واحتواء المواقف المختلفة، وتهيئة الأجواء ومنح أولادنا طلاب الثانوية العامة البيئة الهادئة لتأدية الامتحانات.

وأشار حجازي، إلى أن الاجتماع يهدف أيضًا لمناقشة التجاوزات الخاصة بمحاولات الغش مثل"الدخول بالتليفونات المحمولة، وأدوات الغش، وتصوير أجزاء من الامتحان ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي".

كما اتفق حجازي، على إليه لكشف الطالب الذي بحوزته هاتف محمول وطرق إخراج الموبايل، مؤكدًا على تطبيق إجراءات صارمة لمنع الغش الإلكتروني في باقي الامتحانات المقبلة تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأضاف حجازي، أنه يجب استخدام استخدام العصا الإلكترونية للكشف عن الهواتف المحمولة وأى أجهزة تساعد على الغش التي تكون بحوزة الطلاب، كما يتم استخدامها على ثلاث مراحل أساسية: "الأولى أثناء دخول الطلاب من بوابات المدرسة، والثانية داخل اللجان من الساعة 9.30 وحتى الساعة 10 قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات والحمامات، والثالثة أثناء الامتحان دون التأثير في إزعاج الطلاب"، مشيرًا إلى ضرورة أظاهر الطلاب للهاتف حتى وإن كان مغلقاً، لأنه يعتبر شروع فى الغش والاخلال بنظام الامتحان ويعرض الطالب للمسائلة القانونية.

وطالب حجازي، رؤساء اللجان والمراقبين بارسال تقرير يومي لجنة النظام والمراقبة المختصة من لأي محاولات غش جماعي أو أى محاولة للتعدى على السادة المنتدبين، أو الحالات المرضية إن وجد.

وشدد حجازي، على التأكد من اكتمال الإجراءات الاحترازية للتعقيم وتطهير اللجان يوميًا، وارتداء جميع الطلاب والعاملين باللجنة للكمامة، والتعقيم الذاتي من بوابة التعقيم بمدخل باب اللجنة، والتأكد من تنفيذ التباعد والحفاظ علي المسافات الآمنة.

وأكد حجازي، أنه يجب تحرير محضر إثبات حالة بجميع ما يتم باللجنة وأهمها محضر بمرض الطلاب، وعدم قدرته على استكمال الامتحان ويوقع من المسئول الصحى باللجنة، ومحضر بأسماء الطلاب الذين حضروا متأخرين بعد الساعة التاسعة، وقبل الساعة العاشرة ولم يسمح لهم رئيس اللجنة بالدخول.