الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:22 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الأسرع” فى العالم.. أوبو تكشف النقاب عن شاحن بقدرات هائلة (فيديو)

أوبو تشكف النقاب عن أسرع شاحن فى العالم
أوبو تشكف النقاب عن أسرع شاحن فى العالم

أعلنت شركة أوبو Oppo الصينية، الرائدة فى صناعة الهواتف الذكية فى العالم، عن الجيل الجديد من الشواحن السريعة بقدرة 125 واط، ليتجاوز قدرة شواحنها الخاصة التي تصل إلى 65 واط، وفقًا لـ "سبوتنيك".

 

وكشفت الشركة، فى تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنها ستكشف عن التقنية الجديدة فى يوم 15 يوليو الجاري، عن الشاحن الذي يعد الأسرع فى السوق حاليا، بينما علقت الشركة على المنشور قائلة، "إذا كنت لا تفضل الانتظار للشحن.. فإن وقت الإنتظار قد انتهي".

 

كما ستوضح شركة "أوبو" بعد يومين مع الإطلاق الرسمي عن التقنية الجديدة، عن كيفية عمل تقنية الشحن السريع، والتأثير الواضح لها على البطارية والمزيد من التفاصيل.

 

يذكر أن هواتف "فيفو" تمتلك شاحن بقدرة 120 واط ويستغرق 13 دقيقة لشحن بطارية سعة 4000 مللي أمبير بالكامل، ويستغرق 5 دقائق فقط ليصل الشحن إلى 50%.

 

اقرأ أيضًا: بعد اَبل.. سامسونج تخطط للتخلي عن شواحنها بداية من العام المقبل

ومن المؤكد أن يكون الشاحن القادم لـ "أوبو" والذي يمتلك قدرة 125 واط أسرع من ذلك الموجود فى "فيفو"، ونظريا سيستغرق وقتا أقل من 13 دقيقة لشحن البطارية 100%.

 

ومن ناحية أخرى، تعمل شركة "ريلمي" أيضا على تطوير شاحن سريع خاص بها ويسمي Ultra Dart / Super Dart والذي سيكون قادرا على تقديم سرعات شحن تصل إلى 120 واط.

 

جدير بالذكر، أن العديد من التقارير كانت قد أشارت فى السابق إلى اعتزام شركة "شاومي" الإعلان عن تقنية الشحن السريع بقدرة 100 واط، كما أعلنت فيفو رسميا عن تقنيتها الجديدة لشاحن فائق السرعة بقوة 120 واط، وقالت الشركة إن هذا الشاحن يمكنه شحن بطارية بسعة 4000 ملي أمبير بالكامل خلال 13 دقيقة فقط.