الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:36 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تجنبا للإخصاء الكيميائي أو الرمي بالرصاص.. فشل محاولة انتحار رجل اعتدى على 300 طفل (صور)

فرانسوا أبيلو المتهم بالاعتداء الجنسي على 300 طفل
فرانسوا أبيلو المتهم بالاعتداء الجنسي على 300 طفل

اتهمت السلطات الاندونيسية، رجل فرنسي متقاعد يدعي فرانسوا أبيلو، ويبلغ من العمر 65 سنة، بالاعتداء على 305 طفل، والتى يعاقب عليها القانون بالإخصاء الكيميائي أو الموت رميا بالرصاص بموجب قوانين حماية الطفل في إندونيسيا.

 

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، حاول أبيلو الانتحار أثناء وجوده فى زنزانته، وفقًا لما ذكرته الشرطة المحلية.

ومن جانبه، قال يسري يونس المتحدث باسم الشرطة الاندونيسية، إنه تم العثور علي أبيلو يوم الخميس الماضي فاقدًا للوعي داخل زنزانته فى مركز احتجاز بجاكرتا، لافتًا، أنه كان يحاول الانتحار، ولكن تمكن حراس السجن من مساعدته وإفشال محاولته.

متقاعد يعتدى على 300 طفل

كما أفادت الشرطة، أن المتقاعد كان مع فتاتين قاصرتين فى غرفة بفندق فى جاكرتا عندما ألقي القبض عليه فى يونيو الماضي بعد وجود معلومات وشكاوى أنه يعتدي على قاصرات ويدفع أموالًا مقابل تصويرهن، كما تم اتهامه بضرب الأطفال الذين قاوموا محاولاته فى الاعتداء عليهم .

وفى مساء الأحد الماضي، وبعد ثلاثة أيام من محاولته الانتحار فى زنزانته، توفي أبيلو فى مستشفى شرطة جاكرتا، والذي كان قد اعترف بارتكابه الجرائم السابق ذكرها.

اقرأ أيضًا: جرائم متسلسلة| قتل واعتدى على عشرات النساء دون دليل ورائه.. والشرطة تحل اللغز بعد 34 عاما (صور)

وذكرت الشرطة أنها عثرت على مقاطع فيديو على جهاز كمبيوتر أبيللو أظهرت له الاعتداء على أكثر من 300 طفل تتراوح أعمارهم بين 10 و 17 عامًا.

فرانسوا أبيلو يجتذب الأطفال للتعدي عليهم

كما كشفت التحريات التى أجرتها السلطات فى أندونيسيا، أن الرجل المتقاعد كان يقترب من الأطفال ويجذبهم له من خلال الادعاء بأنه يحتاج إلى نماذج لالتقاط صورة، ويأخذهم إلى الفنادق فى العاصمة جاكارتا، ويعدهم بالتقاط صور عارية ثم يغتصبهم.

ويدفع لمن "وافقوا على ممارسة الجنس معه" ما بين 14 جنيهًا إسترلينيًا و 55 جنيهًا إسترلينيًا، أما من يقاومونه فيعتدي عليهم بالضرب حسبما ذكرت الشرطة.

وكان قد دخل أبيلو إندونيسيا بتأشيرة سياحية عدة مرات على مدى السنوات الخمس الماضية.

ومن جانبه، قال رئيس شرطة جاكرتا نانا سودجانا فى مؤتمر صحفي، أن الرجل المتقاعد أبيلو يقترب من الأطفال ويغريهم بعرضهم على العمل كنماذج، وتابع، "أن أولئك الذين وافقوا على ممارسة الجنس معه سيحصلون على رواتب تتراوح ما بين 250 ألف ومليون روبية هندية، ومن يرفضون يتعرضون للضرب والصفع والركل من قبل المشتبه فيه.