الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:53 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جرائم متسلسلة| قتل واعتدى على عشرات النساء دون دليل ورائه.. والشرطة تحل اللغز بعد 34 عاما (صور)

القبض على مجرم قتل واعتدي على 14 امراة بعد 34 سنة من اخفاء جرائمه
القبض على مجرم قتل واعتدي على 14 امراة بعد 34 سنة من اخفاء جرائمه

فى واقعة هى الأغرب من نوعها، بعد أن كانت سلسة جرائم قتل واعتداء ضد النساء حديث الساعة فى كوريا الجنوبية، تمكنت الشرطة الكورية وبعد مرور 34 سنة من القبض على مجرم ارتكب 23 جريمة منها 14 جريمة قتل، وفقًا لوكالة سبوتنيك.

وبحسب وكالة "يونهاب" الكورية، كشفت الشرطة بمقاطعة كيونجكي اليوم الخميس، أن لي تشون-جيه، هو المسؤول عن سلسلة الجرائم التى ارتكبت فى الفترة ما بين عامي 1986 و 1991.

وذكرت الشرطة، أنه تم إعادة التحقيق منذ السنة الماضية فى هذه القضايا والتى حدثت فى هواسونج خلال الثمانينيات والتسعينات من القرن الماضي.

جرائم قتل غريبة

وتوصلت التحقيقات التى أجرتها الشرطة الكورية الجنوبية، إلى أن لي والبالغ من العمر 57 عامًا هو من قتل 14 امرأة بعد الاعتداء على معظمهن، بالإضافة إلى الاعتداء والسرقة ضد 9 نساء أخريات.

وكانت قد قتلت 10 نساء فى قرية هواسونج، جنوب العاصمة سيئول بين عامي 1986 و1991، فى واحدة من أبشع جرائم القتل المتسلسل التى شهدتها البلاد.

وكانت أغلب الضحايا من النساء تتراوح أعمارهم بين 13 و71 عامًا، وأثارت الرعب والقلق آنذاك بسبب وحشيتها واختفاء القاتل عقب ارتكابه جريمته.

اقرأ أيضًا: بطريقة شيطانية.. شاب يقتل حبيبته السابقة ليثبت لعشيقته الجديدة أنه يحبها

الحمض النووي يكشف غموض القضية

وفى 17 يوليو العام الماضي، أي منذ نحو عام من الَان، قررت الشرطة الكورية أن تعيد فتح التحقيقات فى هذه القضايا واستغلال التطورات الكبيرة التى تحقق على المستويات العلمية للكشف عن الجريمة مقارنة بما كانت عليه وقت ارتكاب الجريمة.

وطلبت الشرطة إجراء تحليل الحمض النووي والكشف عنه فى الضحايا بعد موتهن، والتى أثبتت نتائج التحاليل تطابقها مع لي وأنه المشتبه به الرئيسي فى خمس حوادث قتل واعتداء على الأقل.

وعند مواجهته، اعترف لي الذي يقضي الَان عقوبة السجن مدى الحياة بسبب اعتدائه على أخت زوجته وقتلها عام 1994 أيضًا، بأنه نفذ 10 جرائم مرتبطة بقضية القتل المتسلسل.

يذكر أن لي ارتكب أول جريمة قتل واعتداء فى عام 1986 أي منذ نحو 34 سنة من الَان.

ومن جانبه، قال رئيس وكالة الشرطة فى مقاطعة كيونجكي، بيه يونج-جو، إنه تقدم باعتذاره لمن تضرروا خلال التحقيقات المفرطة للشرطة فى الماضي وأنهم اتهموا بدون حق.