الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 09:50 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على موعد تقديم طلبات الالتحاق بكلية الشرطة 2020

اللواء أحمد أبراهيم رئيس أكاديمية الشرطة
اللواء أحمد أبراهيم رئيس أكاديمية الشرطة

خلال مؤتمر صحفي اليوم، أعلن رئيس أكاديمية الشرطة، اللواء أحمد إبراهيم، موعد تقديم طلبات الالتحاق بكلية الشرطة لسنة 2020، على أن يتم من 20 يوليو وحتى 30 يوليو للحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية للعام الماضي، ومن 5 أغسسطس حتى 20 أغسطس للحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية هذا العام.



وكان مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، اللواء أحمد إبراهيم، أعلن أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وافق على قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة للحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية 2020.

 

وأضاف مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، اللواء أحمد إبراهيم، أن من أبرز ملامح شروط القبول، أن يكون مصري الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية من غير طريق التجنس.

 

وأن يكون حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يماثلها من جرائم منصوص عليها في القوانين الخاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.


وتابع مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، اللواء أحمد إبراهيم: "تتضمن الشروط ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي، وأن يكون مستوفيا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن ومنها ألا يقل طول القامة للطالب عن 170 سم، وألا تقل درجة الإبصار عن النصف في كل من العينين.

 

اقرأ أيضًا: عاجل| شروط قبول الدفعة الجديدة بأكاديمية الشرطة (صور)

ويصرح بالكشف بالنظارة، وألا يحصل المتقدم للاختبار على نسبة أقل من 40 في المئة من مجموع الدرجات المقررة لاختبار اللياقة البدنية، وأن يجتاز الكشف الطبي المتقدم الذي تجريه اللجنة الطبية المختصة".