الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:23 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الأزمة الأخيرة| رسالة حب إلى عبد الرحمن أبو زهرة ولطفي لبيب.. تعرف عليها

عبد الرحمن أبو زهرة
عبد الرحمن أبو زهرة

أثار النجمان الكبيران لطفي لبيب، وعبد الرحمن أبو زهرة، حالة من تعاطف الوسط الفني والجمهور، بعد حديثهما مؤخرًا.

حيث كشف لطفي لبيب عن أنه يعاني من تدهور في حالته الصحية، موضحًا أن ذلك سبب ابتعاده عن الفن، حيث يعاني من جلطة في المخ، مشيرًا إلى أنه لن يعتزل التمثيل لكن له شروط صحية، مضيفًا: "مش عاوز أقلل تاريخي ورصيدي مع الناس، عاوز لما أطلع على الشاشة أعمل الشغل الصح".

كما أعرب الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، عن حزنه من إهمال المخرجين له، مشيرًا إلى أن وضعه أصعب من الفنان لطفي لبيب، وأنه لا يطيق الحياة بدون التمثيل.

وأوضح النجم الكبير خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة، المذاع عبر قناة المحور، أنه يشعر بالاكتئاب والغربة وأن من حوله لا يفهمونه، وأنه يفكر في الاعتزال.

 

المركز الكاثوليكي للسينما يكرم لطفي لبيب وعبد الرحمن أبو زهرة

من جانبه حرص المركز الكاثوليكي للسينما، برئاسة الأب بطرس دانيال، على تكريم عبد الرحمن أبو زهرة ولطفي لبيب والفنان يوسف شعبان، تحت عنوان "رسالة حب وعرفان"، وذلك تقديرا على ما قدموه من أعمال هادفة صنعت أجيال ركيزة لقيم و سلوك.

 

بيان المركز الكاثوليكي للسينما

وجاء في البيان الذي نشره بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي للسينما، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك": "على مدار أعوام كثيرة مضت، كان فيها نجوم الفن السينمائي والتلفزيوني المصري هم ركيزة التعليم والبناء لقيم وسلوك ووجدان المشاهدين سواء بمصر أو الوطن العربي".


وتابع البيان: "واليوم جاء دور المركز الكاثوليكي المصري للسينما بالإنابة عن محبي الفن الراقي و الدراما الهادفة، أن يرد الجميل لبعض من هولاء الأساتذة الكبار الذين تتلمذ على يديهم ونهل من خبرتهم أجيال متعددة أصبحوا نجوم الشاشة اليوم".


وأضاف البيان: "لمسة الوفاء والدعم والمؤازرة اليوم، نهديها لثلاثة من كبار الفنانين المصريين قيمة وقامة، لذا يرسل المركز الكاثوليكي المصري للسينما ثلاث باقات من الزهور ممزوجة، بأطيب التمنيات وأحرّ الأشواق والسلامات، للفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، الذي طالما امتعنا بفنه الراقي وصوته المميز في العديد من الأعمال الفنية".

اقرأ أيضًا: ”المهن التمثيلية” عن الإساءة لأبو زهرة: لن نقبل بالتطاول.. وسنحاسب المخطيء

 

واستكمل: "والباقة الثانية للنجم الكبير والفنان القدير يوسف شعبان الذي نتمنى له الصحة والسعادة، أما الباقة الثالثة فهي من نصيب فنان له طابع خاص، ساهم في رسم الضحكة لملايين المشاهدين، فمجرد وجوده مع النجوم الشباب في أعمالهم يعطي شهادة ميلاد فنية لهم ولأعمالهم، إنه الفنان القدير لطفي لبيب الذي نتمنى له الشفاء ليعود ويمتعنا بخفه ظله وعفويته”.

واختتم البيان:"ومن حسن حظ المركز إنه تشرّف بتكريم هؤلاء القامات الثلاثة لريادتهم الفنية".