الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:34 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: كوشنر يجهز لحملة ترامب الانتخابية الثانية

صحف عالمية
صحف عالمية

تعددت القضايا التني تناولتها مختلف الصحف العالمية ما بين الدعم الشعبي الذي يحظى به مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن من دعم شعبي، ووقوف جاريد كوشنر مع دونالد ترامب لكي يتمكن من الفوز في المنافسة المرتقبة.

نائبة من أصل إفريقي

يواجه المرشح الديمقراطي جو بايدن ضغوط فيما يتعلق باختيار امرأة من أصل إفريقي لكي تكون نائبا له بعد فوزه في الانتخابات الأمريكية المقرر عقدها في نوفمبر المقبل.

وذكرت "واشنطن بوست" الأمريكية أن جهود بايدن لاختيار امرأة من أصل إفريقي هي محاولة منه للتأكيد على أنه سيعمل على تطبيق العدالة الاجتماعية، وسيبتعد في حال فوزه عن القواعد القديمة التى أدت إلى هيمنة الرجال البيض فى أمريكا.

ولفتت الصحيفة إلى أن عدد قليل من النساء من أصول إفريقية كانت لديهن الفرصة للعمل فى أرفع المناصب المنتخبة سواء على مستوى الولايات أو المستوى الفيدرالى، على الرغم من العنصرية الحالية التي تهيمن على السياسة الأمريكية.

 

اقرأ أيضا: صحف العالم: أزمة في سجلات ترامب المالية ومصير مجهول ينتظر إنجلترا

جهود كوشنر لترامب

من جانبها سلطت مجلة "نيوزويك" الأمريكية الضوء على الجهود التي يبذلها مستشار الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنر ليتمكن ترامب من الفوز بفترة ثانية في البيت الأبيض.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن براد بارسكال الذي أطاح به دونالد ترامب لاختيار بديلا عنه لتولى إدارة حملته الانتخابية جعله يتحدث مع جاريد كوشنر، خاصة أنه هو من دعمه وساعده في الحصول على الترقية ليتولى أعلى منصب في إدارة حملة ترامب.

وقال مسئول بارز: إن "كوشنر توصل إلى قرار متردد بأن بارسكال يفقتر للرؤية الاستراتيجية بعيدة المدى المطلوبة لإدارة حملة انتخابات رئاسية".

وأضاف المسئول أن بارسكال أفضل فى التركيز على الجانب الإلكترونى والبيانات وهو ما كان يفعله بشكل جيد جدا فى انتخابات 2016.

معاناة الجيش الأمريكي

تمكن فيروس كورونا من التفشي بين قوات الجيش الأمريكي بمعدل مثير للقلق، وبلغ معدل الإصابات بينهم خلال الأسبوع الماضي 20%، ليكون أكثر من 20 ألف جندي يعانون من الإصابة بالفيروس.

وذكر مساعد وزير الدفاع الأمريكى للشئون الصحية توم ماكفرى، أن هناك ارتفاعا في الإصابات بين القطاع المدني، موضحا أن هذا ليس مفاجئا خاصة عند النظر للإجراءات التي تبذل لإتمام الاختبارات التي تشمل أيضا من ليس لديهم أعراض، وفقا لـ"نيوز ويك" الأمريكية.

اقرأ أيضا: صحف العالم: ترامب في مرمى الانتقادات ومساعدة مالية لإدارة حدود بريطانيا

جرعات لقاح كورونا

وقعت الحكومة البريطانية صفقات لشراء 90 مليون جرعة من لقاحات مخصصة لمواجهة الفيروسات التاجية.

وأشارت "بي بي سي" البريطانية إلى أن الأبحاث التي تتعلق باللقاحات تتم من خلال تحالف بين شركات الأدوية ‏BioNtech‏ و ‏Pfizer‏ وشركة ‏‏Valneva‏، ولا يزال من غير المؤكد أي اللقاحات التجريبية قد تعمل، حيث ينظر إلى اللقاح ‏الأن على ‏نطاق واسع على أنه أفضل فرصة لإعادة الحياة إلى طبيعتها ويوجد بالفعل أكثر من ‏‏20 لقاح ‏محتمل في التجارب السريرية.‏

 

500 طلب وظيفة

أفادت صحيفة "ميرور" البريطانية، بأن مالك أحد البارات في لندن فوجئ بتقديم 500 طلب للتوظيف في غضون 5 أيام، وذلك بعد الإعلان الذي نشره وهو الحاجة لتوظيف شخصين لديه في البار.

وقالت الصحيفة البريطانية: إن "المملكة المتحدة تعاني من ارتفاع في معدلات البطالة بسبب قواعد الإغلاق التي فرضت بسبب فيروس كورونا التي كان لها آثار اقتصادية سيئة".

اقرأ أيضا: صحف العالم: ترامب يستفيد ماديا من حملته الانتخابية وتحذيرات وفي بريطانيا

وقام ميك دور صاحب أحد البارات بالإعلان عن وظيفتين بمرتب 9 جنيهات إسترليني في ‏‏الساعة وخلال خمسة أيام فقط كان لديه 484 متقدمًا مهتمًا بالوظيفة، قائلا: "لا أريد أن أزعج أي شخص بشأن الاقتصاد أو أي شيء آخر، ‏‏لكنني أعلنت عن وظيفتين بار في الساعة 4.30 مساءً يوم الخميس، وانتهى بي الأمر ‏بتوظيف ‏ستة عمال لأن جودة المتقدمين كانت عالية للغاية"‏.

موضوعات متعلقة