الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:27 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

والي: موافقة البرلمان على إرسال قوات مسلحة خارج الحدود ”قرار هام وتاريخي”

عناصر من القوات المسلحة المصرية
عناصر من القوات المسلحة المصرية

أكد المهندس علاء والي عضو مجلس النواب، أن قرار البرلمان برئاسة الدكتور علي عبدالعال وبإجماع الأعضاء، على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج الحدود المصرية للدفاع عن الأمن القومي، هام وتاريخي ويحمل رسالة للعالم بأن مصر تحمي ولا تعتدي على أي دولة لكن هناك خطوط حمراء يجب ألا يجرى تجاوزها.

وقال "والي" في بيانه له صباح اليوم الثلاثاء، إن قرار مجلس النواب جاء تعبيرا عن إرادة الشعب المصري في حماية أمن بلاده وسلامة الأراضي الليبية الشقيقة، والحفاظ على ثروات ومقدرات الشعب الليبي ضد الميليشيات والمرتزقة والأطراف الخارجية، التي تعمل على تأجيج الصراع لتحقيق مكاسب على حساب الشعب الليبي.

اقرأ أيضا.. البرلمان يفوض السيسي في اتخاذ جميع إجراءات الحفاظ على الأمن القومي

وأضاف النائب البرلماني، أن موافقة مجلس النواب تعكس رؤية مصر الاستراتيجية تجاه ما يحدث في ليبيا، مشيرا إلى أن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي دعت كثيرا وما زالت من أجل السلام والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة ولكنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي عدوان يهدد أمنها القومي.

وأوضح "والي" أن هذا الحدث يعتبر تاريخيا وهاما ولم يحدث على مدار الحياة البرلمانية منذ عام 1970، والذي جاء بدعوة من الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس لعقد جلسة سرية عملا بحكم المادة 152 من الدستور والمادة 130 من اللائحة الداخلية للمجلس.

وأشاد علاء والى بجهود القوات المسلحة المصرية درع الوطن وسيفه في حماية وتأمين حدود الوطن، والتحلي بأعلى درجات الحيطة والحذر والاستعداد القتالي لتحقيق الأمن والاستقرار والتصدي لكل من تسول له نفسه ويحاول تهديد أمن المنطقة.