الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 05:11 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”تويتر” ترفض الرد على ”رويترز” بعد عملية اختراق الحسابات

تفاصيل جديدة حول عملية اختراق الحسابات فب تويتر
تفاصيل جديدة حول عملية اختراق الحسابات فب تويتر

صرحت الشركة المالكة لموقع التغردات القصيرة "تويتر"، أن الهاكرز الذين اخترقوا أنظمتها وقاموا بالهجوم الكبير على حسابات بعض المشاهير وكبارالسياسيين الأسبوع الماضي، اطلعوا على الأرجح على الرسائل المباشرة في 36 حسابا منها حساب مسؤول منتخب في هولندا.

وأعلنت تويتر، أنه تم إرسال من قبل الهاكرز عدد تغريدات من 45 حسابا، من بينها حسابات شخصيات مشهورة مثل إيلون ماسك، وبيل جيتس، ونائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن.

ورفضت "تويتر" الرد على سؤال من وكالة "رويترز" لمعرفة إذا كان حسابها الرسمي من بين الستة والثلاثين التي اطلع الهاكرزعلى رسائلهم.

وذكرت متحدثة باسم الشركة، أن أداة التحميل لا تتيح الوصول إلى الرسائل على تويتر، وأن الحسابات التي تم اختراقها، وذلك باطلاع الهاكرز على أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني لكن دون الوصول لكلمات السر.

اقرأ أيضا: إنستجرام على الخط.. التطبيق الأشهر على خطى الـ”تيك توك”

يذكر أن عدد من الهاكرز المحترفين قاموا بعملية اختراق موسعة لحسابات عدد من المشاهير على منصة تويتر، كالرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، والمرشح الرئاسى جو بايدن، وإيلون ماسك، وغيرهم، كما استطاعوا الدخول لحسابات عدد من كبرى الشركات العالمية وعلى رأسهم حساب شركة مايكروسوفت، وذلك بغرض الاحتيال على متابعى هؤلاء المشاهير وسرقة عملات إلكترونية "بيتكوين" بلغت قيمتها ما يقارب 116 ألف دولار أمريكى.