الطريق
السبت 18 مايو 2024 02:46 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تكشف طريقة تمويل مصروفات المدارس المصرية اليابانية

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تيسير سداد مصروفات المدارس المصرية اليابانية، وذلك بالاتفاق بين الوزارة، ممثلة في وحدة المدارس المصرية اليابانية وشركة إدارة المدارس "إميرالد للتطوير التعليمي وإدارة المدارس"، وبنك مصر، عن طريق تقديم قرض تمويل التعليم بشروط ميسرة، وذلك بهدف تمويل المصاريف الدراسية والمتعلقات المالية لطلاب المدارس المصرية اليابانية، والتي يصل عددها إلى 43 مدرسة منتشرة بـ 24 محافظة.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن الاتفاق يتيح التقدم للحصول على قرض التعليم من بنك مصر خلال عدة برامج تمويلية تتناسب مع احتياجات العملاء المختلفة، هذا وتصل مدة القرض إلى 8 أشهر وتستحق الأقساط خلال الفترة من 5 سبتمبر إلى 5 إبريل من العام التالي.

اقرأ أيضًا: الأوقاف: مازلنا ندرس ضوابط عودة الصلاة ولاصحة لتحديد وقت خطبة الجمعة

وأضافت الوزارة، أن قروض التعليم تشمل تأمين مجاني على حياة المقترض في حالة الوفاة أو العجز الكلى، كما أن نسبة التمويل يمكن أن تصل إلى 100% من قيمة المصروفات الدراسية.

وأكدت الوزارة، أن المدارس المصرية اليابانية تقدم نموذجًا تعليميًا متميزًا، وتكمن أهميتها بالنسبة للدولة المصرية لبناء إنسان سليم لكافة الجوانب الشخصية والأكاديمية لدى الأطفال بما فيها القيم الأخلاقية وتنمية العمل الجماعي بهدف صقل الأجيال الجديدة لمواجهة الحياة العملية.