الطريق
السبت 11 مايو 2024 12:32 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أزمة الكهرباء تتفاقم في ليبيا.. وحكومة الوفاق على خطى الإخوان

مظاهرات طرابلس
مظاهرات طرابلس

أزمة جديدة تواجهها حكومة الوفاق، وهذه المرة لا يقف أمامها قوات الجيش الليبي وإنما الشعب الذي أعلن عن رفضه لتقصير حكومة الوفاق والمتمثل في استمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة.


أزمة انقطاع التيار الكهربائي

مع اشتداد حر الصيف في ليبيا، تواجه طرابلس والعديد من المدن الليبية الأخرى أزمة بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي، والذي استمر طيلة 10 ساعات متواصلة، ما جعل الشعب يخرج للتظاهر ضد حكومة الوفاق التي يحملونها مسؤولية الأزمة، ويتهمونها بالتقاعس عن حل أزمة الكهرباء.

اقرأ أيضا: قوات حفتر: ليبيا بوابة مرتزقة أردوغان للانتشار في أوروبا


وعادة في فصل الصيف تزداد معاناة أهالي طرابلس بسبب انقطاع الكهرباء، ويجلس العديد من المواطنين والسكان وسط أضواء شحن خافتة في عتمة ليل المدينة، لكن في النهار يتعايش الأهالي مع ضجيج مولدات الطاقة الكهربائية، ذات الأسعار المرتفعة جدا مما يجعلهم يواجهون صعوبة في تسيير أمور حياتهم اليومية وأعمالهم التجارية.

اتهامات ضد شركة الكهرباء

 

واتهم المواطنون، الشركة العامة للكهرباء، التابعة لحكومة الوفاق، بالوقوف وراء أزمة انقطاع التيار الكهربائي المتكرر، خاصة وأن طرابلس والعديد من المدن الأخرى واجهت أزمة بسبب انقطاع الكهرباء لأكثر من 20 ساعة وهو ما دفع العشرات من المواطنيين الغاضبين للتظاهر أمام مقر حكومة الوفاق.

اقرأ أيضا: تناقضات تركية: لا نريد الحرب مع مصر.. ومستمرون في دعم فصائل ليبيا

 

وعلى الرغم من الملايين التي تدعي حكومة الوفاق أنها تنفقها من أجل حل أزمة الكهرباء، إلا أنه لم يلاحظ أي نتائج، وبات هناك شكوك من أن حكومة السراج تطيل من ساعات انقطاع التيار ، لتفتح الباب أمام استغلال تركي آخر.