الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 04:21 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكمة المركزية الإسرائلية تلزم نتنياهو بحضور الجلسة المقبلة في ديسمبر

رئيس وزراء إسرائيل
رئيس وزراء إسرائيل

أعلنت المحكمة المركزية الإسرائيلية بالقدس المحتلة اليوم الأحد قرارها باستدعاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الجلسة التي من المقرر أن تعقدها في السادس من ديسمبر المقبل.


ووفقا لما ورد على "تايمز أوف إسرائيل" فقد طالبت المحكمة الاستماع إلى طاقم الدفاع عن نتنياهو الذي من الضروري حضوره للجلسة للرد على لائحة الاتهامات المقدمة ضد نتنياهو، والتي تشمل الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة.


أبرز المتهمين الأخرين

ومن أبرز المتهمين الأخرين مع رئيس وزراء إسرائيل، ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" أرنون موزيس ورجل الأعمال الإسرائيلي شاؤول ألوفيتش وزوجته، وجميعهم لابد من حضورهم للجلسة أيضا.

اقرأ أيضا: عاجل| اعتقال 34 متظاهرا إسرائيليا طالبوا باستقالة نتنياهو

 

وهناك العديد من المحطات التليفزيونية في إسرائيل ترجح نفي نتنياهو مجددا الاتهامات الموجهة ضده، وربما يطالب بإلغاء الإتهامات من الأساس.

 


توتر الأوضاع في إسرائيل

 

يشار إلى أن التطورات الأخيرة بشأن قضية رئيس الوزراء الإسرائيلي تأتي بالتزامن مع توتر الأوضاع في تل أبيب وموجة من الاحتجاجات تطالب باستقالته بسبب تهم الفساد الموجهة ضده

اقرأ أيضا: تأجيل محاكمة نتنياهو في قضايا فساد حتى 2021

 

وكان نتنياهو حضر الجلسة الأولى للمحكمة التي عقدت نهاية مايو الماضي التي تم فيها تلاوة لائحة الاتهام المقدمة ضده، وهو غير ملزم بتقديم استقالته إلى حين إدانته نهائيا من قبل المحكمة.