الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:52 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| اعتقال 34 متظاهرا إسرائيليا طالبوا باستقالة نتنياهو

مظاهرات في إسرائيل
مظاهرات في إسرائيل

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 34 شخص في الاحتجاجات التي تشهدها القدس الغربية والتي تطالب باستقالة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من منصبه، والرافضة لسياسته الفاشلة في التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد.


وجاء في البيان الذي نشرته الشرطة الإسرائيلية أنها اعتقلت 34 شخص بعد الاشتباه في ارتكابهم عددا من الجنح المختلفة التي تتعلق بانتهاك النظام العام والاعتداء على عناصر الأمن، وفقا لما ورد على "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

مطالبات باستقالة نتنياهو

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الألاف من الإسرائيليين تظاهروا قبالة منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وجميعهم طالبوا باستقالته، وأعربوا عن رفضهم لسياسة حكومته في التعامل مع ازمة وباء كورونا.

اقرأ أيضا: فساد نتنياهو يشعل الشارع الإسرائيلي..والشرطة تعتقل متظاهرين

 

وهتف المتظاهرون ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي تنظر المحكمة في لائحة اتهام ضده تشمل تهم الرشوة والاحتيال وإساءة الثقة، كما أن المظاهرة أنضم لها المئات من أصحاب المطاعم.

 

اشتباكات مع الشرطة

ووقعت سلسلة اشتباكات بين رجال الشرطة الإسرائيلية والمتظاهرين الذين ساروا في مسيرة من منزل رئيس الوزراء وحتى مقر الكنيست.

ولفتت الشرطة إلى أن أفرادها تدخلوا لإخلاء الطريق من المتظاهرين باستخدام القوة وإلقاء القبض على مشتبهين بالإخلال بالنظام.