الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:17 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخر أخبار مقتل مصريين بالسعودية (القصة الكاملة)

نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج
نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج

أعلنت بالأمس وزير الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، أنها تتابع بإهتمام الحادث الذي أسفر عن مقتل عاملين مصريين في السعودية، بعد أن أطلق مواطن سعودي عليهم الرصاص، وأكدت "مكرم" على ثقة مصر في القضاء السعودي.

 

اقرأ أيضا: بطائرة خاصة.. وزارة الهجرة تنقل مصري تعرض لحادث في السعودية إلى مستشفى مجهز


وجاء في بيان الوزارة أن جريمة القتل وقعت بعدما نشبت مشاجرة كبيرة بين العاملين، اللذان كانا يقومان ببعض الأعمال الإنشائية في بناء يملكه المواطن السعودي، وتطورت المشاجرة حتى حدثت الجريمة، فيما أكدت الوزيرة نبيلة مكرم بأن الجاني اعترف بإرتكابه الجريمة وسلم نفسه إلى السلطات السعودية وأوضحت بانه تم التحفظ على جثتي العاملين لإستمرار التحقيقات.


وأوضح بيان الوزارة أنه تم التوصل لهوية الضحيتين وهما مواطنان مصريان من مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، أحدهما يدعى عادل عبد الإمام حسين من مواليد عام 1983، والآخر يدعى عز الدين محمد عبد الشافي من مواليد عام 1967.


وطالبت الوزيرة عدم الإنسياق وراء أي أخبار غير صحيحة يتم تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعي وبأن الوزارة تتابع بشكل فوري أي حادث يتعرض له المواطنون المصريون بالخارج.

كما أكدت الوزيرة إن وقوع مثل هذه الحوادث يقع بشكل فردي ولا تعبرعن المجتمع السعودي الذي يتعامل مع المصريين بأنهم أخوة وأشقاء وجاء في البيان: "نثق في القضاء السعودي وأن الجاني سينال جزاءه وفقا للقوانين الحاكمة بالمملكة العربية السعودية".

 

اقرأ أيضا: أعدمهما بالرصاص.. الهجرة تكشف تفاصيل قتل سعودي لعاملين مصريين

 

وعلى جانب أخر نشرت صفحة الجالية المصرية بالسعودية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" منشورا أوضحت فيه بعض تفاصيل الحادث نقلا عن شهود عيان، وجاء في المنشور: "أولا نعزي انفسنا وكل المصريين عامة وابناء قرية البطحة بنجع حمادي محافظة قنا في شهداء الغربة وشهداء لقمة العيش المغفور لهم باذن الله، والتالي نبذه عن سبب المشكلة وعن اخر التطورات، رحمة الله عليهم كانوا يعملون في مهنة النجارة والمقاولات وحتى الأن هم في مستشفى حريملاء في الرياض وتم القبض على الجانى".

اقرأ أيضا:  قتلهما سعودي بالرصاص.. ننشر أول صور للعاملين المصريين


وعن سبب وقوع الشجار الذي وقع بين العاملين والمواطن السعودي، قال المنشور: "هما كانوا واخدين شغل تشطيبات من القاتل وجاء لهم ودار بينهم نقاش عادي جداً، وكما وصلنا من شهود عيان الخلاف كان بسبب ماسورة خزان مصب مياه كان المفروض يكون عليها غطاء، قالوا له ان احنا نجارين ومش شغلنا وانه عادي بعد الخرسانة تتظبط لكن ده شغل سباكة، بعدها هما دخلوا يكملوا شغل وهو مشي وراح بعد ثواني داخل عليهم من الخلف بالبندقية الألي وأنهال عليهم رحمة الله عليهم ونحسبهم من الشهداء".

 

موضوعات متعلقة