الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:26 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

50 % خصم.. بريطانيا تواجه كورونا بتخفيضات على وجبات ماكدونالدز

بريطانيا تواجه كورونا بتخفيضات على وجبات ماكدونالدز
بريطانيا تواجه كورونا بتخفيضات على وجبات ماكدونالدز

اعتبارًا الاثنين من المقبل، سيتمكن مواطني بريطانيا من تناول وجبات ماكدونالدز بنصف الثمن، مستفيدين من مخطط الحكومة "تناول الطعام للمساعدة"، لمواجهة التداعيات الاقتصادية الناجمة عن أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتقدم المبادرة 50% خصما على الطعام والمشروبات غير الكحولية في المطاعم، والتي تصل قيمتها إلى 10 جنيهات إسترلينية للفرد، وتبدأ من الاثنين 3 أغسطس، وتستمر حتى نهاية الشهر.

وبحسب موقع ladbible البريطاني، سجلت ماكدونالدز في مخطط الحكومة للخصومات، والذي ينطبق فقط على الأشخاص الذين يتناولون الطعام داخل المطعم، وليس من يطلبونه عن طريق "الدليفري"..

ووفقا للموقع البريطاني، كان وزير الخزانة ريشي سوناك، قد أعلن عن المبادرة في وقت سابق من هذا الشهر، في أثناء شرح خطة الحكومة، والتي شهدت أيضًا تخفيض ضريبة القيمة المضافة لقطاعي الضيافة والسياحة.

وقال سوناك: "إن أفضل برنامج عمل يمكننا القيام به هو إعادة تشغيل هذه القطاعات، وإعادة تنشيط الحانات والمطاعم والمقاهي وأماكن المبيت والإفطار مرة أخرى"..

وأضاف: "أعرف أن الناس يتوخون الحذر بشأن الخروج، لكننا ما كنا سندرج القيود إذا لم نكن نعتقد أنه يمكننا القيام بذلك بأمان، لقد رأيت كيف أن الأعمال الشاقة في الأسابيع القليلة الماضية تعمل على جعل مبانيهم آمنة، وإذا اتبعنا الإرشادات واحترمنا ما يطلبون منا القيام به، يمكننا جميعًا الاستمتاع بالصيف بأمان".

وأردف وزير الخزانة البريطاني "وبالمقابل، نحتاج إلى منح هذه الشركات الثقة لنعرف أنها إذا فتحت أبوابها واستثمرت في جعل مبانيها آمنة، وحماية الوظائف بها، فسيكون الطلب عليها موجودًا".

اقرأ أيضا: تسبب أمراضا خطيرة.. توقف فورا عن تناول هذه المشروبات في الطقس الحار

وتابع: "في الوقت الحالي ، تُفرض ضريبة القيمة المضافة على الضيافة والسياحة بنسبة 20 في المائة، لذلك قررت على مدى الأشهر الستة المقبلة خفضها على الطعام والإقامة وأماكن الجذب".

واختمم قائلا: "تناول الطعام أو الوجبات السريعة الساخنة من المطاعم والمقاهي والحانات، والإقامة في الفنادق، وفنادق المبيت والإفطار، والمعسكرات، ودور السينما، والمتنزهات وحدائق الحيوانات، ستشهد كلها وأكثر تخفيض ضريبة القيمة المضافة من الأربعاء المقبل حتى 12 يناير، من 20 بالمائة إلى خمسة بالمائة".