الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:16 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج.. كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

 بوابة الأزهر الإلكترونية
بوابة الأزهر الإلكترونية

يواصل طلاب الثانوية الأزهرية البحث عن رابط الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2020 من خلال البحث على بوابة الأزهر الإلكترونية.

 

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج

وبالرغم من أنه ما يزال طلاب قسم العلمي يواصلون امتحاناتهم، حتى يوم 8 من شهر أغسطس الجاري، إلا أن البحث يتزايد على موقع البوابة الإلكترونية للأزهر من قبل الطلاب للتعرف على كيفية الحصول على النتيجة وميعاد ظهورها.

وسيتم إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 عبر بوابة الأزهر التابع لوزارة التربية والتعليم، للدخول للرابط إضغط هنـــــــا.

 

كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

وقد أنهى طلاب الثانوية الأزهرية في القسم الأدبي والعلوم الإسلامية امتحاناتهم دون التقدم بأي شكوى تتناول خروج الامتحانات عن المناهج المقررة، كما أن لجان الامتحانات كان يسودها الاستقرار.

اقرأ أيضًا: موعد انتهاء امتحانات الثانوية الأزهرية 2020.. جدول الشهادة الثانوية

وكان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أوضح أن نتتائج الامتحانات التي تم الانتهاء من تصحيحها مبشرة بالرغم من انتشار فيروس كورونا لكنه لم يسبب تأثير سلبي على أداء الطلاب في الامتحانات هذا العام، مبينًا أنه سيتم تصحيح باقي المواد في أسرع وقت مع الالتزام بقواعد التصحيح.

والجدير بالذكر أنه قد تقدم لامتحانات الثانوية الأزهرية 2020، 50602 طالب في قسم قسم الأدبي، وكما بلغ أعداد الطالبات في قسم الأدبي 34633 فتاة، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي 25127 بنين، وعدد الطلاب قسم العلمي 18029فتاة، وعدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طالبا.

 

وبلغ إجمالي أعداد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة في جميع المحافظات، وتحتوي على عدد من اللجان الفرعية الأخرى، ولا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى 12 طالبًا للحماية من الإصابة بفيروس كورونا.

موضوعات متعلقة