الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 10:13 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم| نبوءة القذافي تتحقق بعد 9 أعوام من رحيله.. وبوريس جونسون يواجه ضغوطا عنيفة

صحف العالم
صحف العالم

في الوقت الذي يرتب فيه الحزب الجمهوري للانتخابات الأمريكية بما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية تجنبا لخطر عدوى فيروس كورونا، يعمل الإعلام الأمريكي على كشف الملابسات التي تتعلق بتميمة مصرية إسلامية.


جلسة سرية

قال موقع "بي بي سي" البريطاني، إن الحزب الجمهوري لن يتخلى عن مرشحه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لكنه في الوقت نفسه سيعمل على اتخاذ كافة الاحتياطات لمواجهة خطر فيروس كورونا، من خلال منع رموز الإعلام من الحضور لتغطية الجلسة.

وبرر الحزب الجمهوري هذا القرار بأنه ضروري من أجل الوقاية من خطر فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنهم سوف يعملون على الالتزم بقواعد التباعد الاجتماعي، منوها أنه من المقرر حضور مندوبو المجمع فى ولاية نورث كارولينا لترشيح الرئيس دونالد ترامب رسميا لخوض الانتخابات المقبلة.


اقرأ أيضا: صحف العالم: العنف مستمر في أمريكا.. وبوريس جونسون يواجه كورونا بالدراجات


متحف متروبوليتان يكشف ملابسات تميمة مصرية

وفقا لما ورد على "news break"، فإن متحف متروبوليتان للفنون يبذل قصارى جهده من أجل إصلاح خطأ لم يلاحظه أحد منذ سنوات، يتعلق بملصق تيفلين يهودى، وهو عبارة عن صندوق من الجلد يضعه اليهود المتدينون على جباههم، وهناك اعتقاد بأنه تميمة مصرية إسلامية.

وقال الموقع الأمريكي إن هذا الصندوق يعود تاريخه إلى 1000 بعد الميلاد، وجاء للمتحف عام 1962.
وبدأ الإلتفات للقصة بعد أن لاحظ محبو القطع الأثرية على موقع "تويتر" بعض الملاحظات التي تتعلق بهذا الصندوق أهمها أنه يحمل آيات من التوراه.

نبوءة القذافى حول النفط الليبي

من جانبها اعتبرت صحيفة "جارديان" البريطانية أن هناك مؤامرة تدبر من أجل فرض السيطرة على النفط الليبي، وهو ما يحدث بعد مرور 9 سنوات على وفاة زعيم ليبيا السابق معمر القذافي.

وقالت الصحيفة البريطانية، إنه في أغسطس 2011، حينما بدأ المتمردون الليبيون وطائرات الناتو هجومًا على طرابلس، وجه القذافي خطابا للشعب الليبي طالب فيه مؤيديه بأن يتعاونوا من أجل الدفاع عن البلاد من الغزاة، مشيرة إلى أن ما يحدث الآن على الأراضي يؤكد أن نبوءته حول الغزاة تحققت.


اقرأ أيضا: صحف العالم: وزير العدل الأمريكي يثبت نزاهته أمام الكونجرس.. وبوريس جونسون يحدد خطة لتقليل الوزن الزائد



تراجع ثقة البريطانيين فى حكومة جونسون

وكشف "the canary" البريطاني عن استطلاع للرأي، بين تراجع شعبية رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمام حزب العمال، وذلك بسبب فشله في التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لما ورد، تفوق حزب المحافظين بثلاث نقاط على حزب السير كير ستارمر، وهو ما اتضح في استطلاعات الرأي التي أجراها Opinium قبل عام، عندما كان رئيس الوزراء المحاصر على حافة تعليق برلمان منقسم بعمق لمنع النواب من عرقلة خطط خروجهم من الاتحاد الأوروبي.

 

وأضاف الموقع البريطاني أن هناك تشاؤما بشأن احتمالات النجاة من "كوفيد-19".


قواعد الغلق مجددا في بريطانيا

يواجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ضغوطا لإعادة فرض قواعد الغلق مجددا في مختلف أنحاء بريطانيا، للوصول إلى صفر حالات كورونا، خاصة بعد أن كشف أحد أعضاء مجموعة "سيج" المستقلة، أن الأماكن المغلقة مثل الحانات والصالات الرياضية يجب أن تغلق فى محاولة للوصول إلى "صفر" حالات، وفقا لما ورد على "إندبندنت البريطانية".

اقرأ أيضا: صحف العالم: ترامب يتأكد من خطورة كورونا.. والسمنة تجبر بريطانيا على إنهاء حالة الاغلاق

 

وقالت البروفيسور سوزان ميشى، بعد أن حذر كبير الأطباء كريس ويتتى من أن إنجلترا أصبحت الآن قريبة من حدود القيود التى يمكن تخفيفها دون أن تفقد السيطرة على الفيروس، فى مؤتمر صحفى فى داونينج ستريت: "إذا أردنا أن نفعل المزيد من الأشياء فى المستقبل، قد يتعين علينا القيام بأقل من بعض الأشياء الأخرى".