السبت 24 أكتوبر 2020 10:09 مـ 7 ربيع أول 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات رئيس التحرير محمد عبد الجليل

شئون دولية

صحف العالم: ترامب يتأكد من خطورة كورونا.. والسمنة تجبر بريطانيا على إنهاء حالة الاغلاق

صحف العالم
صحف العالم

أيقن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه لا مفر من الاعتراف بالخطورة التي يشكلها فيروس كورونا على شعبه وبلده، أما جو بايدن فيبدو أنه اقترب من اختيار من ستكون نائبته في الانتخابات المقبلة، وأسرار جديدة تكشف عن العائلة المالكة في بريطانيا، تلك كانت أبرز موضوعات الصحف العالمية الصادرة اليوم الأحد 26 يوليو 2020.


استراتيجية ترامب في التعامل مع كورونا

 

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أيقن أن انكار الخطورة التي يمثلها فيروس كورونا لن تجدي نفعا، مشيرة إلى أنه سيغير من الاستراتيجية التي يسير عليها في مواجهة هذه الأزمة.

ووفقا للصحيفة الأمريكية فقد اصر الرئيس الأمريكي خلال الفترة الماضية على عودة الشعب إلى العمل وممارسة الحياة بطريقة طبيعية في مختلف المؤسسات وقبل الحملة الانتخابية المقبلة، لكن يبدو أن كل ذلك سوف يتغير، فترامب الذي رفض الكمامات ومارس ضغوطا لإعادة الفتح ووعد بعودة أنشطة الحملة الانتخابية وجد نفسه يلغى هذه الفعاليات، ويلغى مؤتمر الحزب الكبير، والأهم أنه يطالب الشعب الآن بالابتعاد عن البارات المزدحمة والأهم ارتداء الكمامات.

وترى "نيويورك تايمز" أن ترامب سوف يستعد لعودة الحياة لطبيعتها في مختلف المؤسسات لكن في الوقت الذي يعتبره مناسب لإنعاش الاقتصاد.


اقرأ أيضا: صحف العالم: البيت الأبيض يرفض مقترحات الجهوريين لمواجهة كورونا

 

 

نائبة جو بايدن المحتملة

اعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن علاقة العمل التي جمعت بين مرشح الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، وسوزان رايس مستشارة الأمن القومى فى إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما، ساعدت على جعل رايس من المرشحين لتولي منصب نائب الرئيس لبايدن.

وقالت الصحيفة الأمريكية إنه وعلى الرغم من أن رايس لم تنتخب من قبل في أي منصب سياسي لكنها تمتلك ميزة مهمة وهي أن ليس لديها أي منافسين، وهي لها تاريخ طويل من زمالة بايدن فى أعلى المستويات بالحكم.

وكان بايدن قد قال مرارا أنه يبحث عن مرشح لمنصب نائب الرئيس يكون لطيفا وأنه يتطلع لإعادة إنشاء الديناميكية التى شاركها مع أوباما الذى كان له مستشارا وصديقا.

 

احتجاجات بورتلاند

 

ولليوم الـ 56 على التوالي، تشهد مدينة بورتلاند الأمريكية احتجاجات مناهضة للتميز العنصري ضد السود، والتي ندلعت على خلفية مقتل المواطن الأمريكي ذو الأصول الإفريقية جورج فلويد  مايو الماضي.

وبحسب ما ورد على "ديلي بروجريس" الأمريكي، فقد رفضت المحكمة طلبا قدم لها من أجل إصدار أمر تقييد مؤقت ضد العملاء الفيدراليين في المدينة، وهوا ما طالبت به وزيرة العدل بالولاية إلين روزمبلوم.


اقرأ أيضا: صحف العالم: كوشنر يجهز لحملة ترامب الانتخابية الثانية

 

السمنة تنتشر في بريطانيا

من جانبها سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على الاستعدادات في بريطانيا من أجل فتح الصالات الرياضية وحمامات السباحة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية وهو ما يأتي ضمن إجراءات تخفيف قواعد الإغلاق التي سبق وفرضت للحماية من خطر كورونا.

 

وأشارت الصحيفة البريطانية أنه تقرر فتح الصالات الرياضية بسبب التحذيرات التي تقدمت بها الصحة البريطانية من أن السمنة تزيد بشكل كبير في البلاد.

وقال خبير بارز فى هيئة الصحة العامة بإنجلترا إن هناك الآن مخاطر واضحة من زيادة الوزن فيما يتعلق بالإصابة بكورونا، وهو ما يفسر التأثير غير المتناسب لكورونا على المجتمعات المختلفة.

 

هاري وميجان يشعران بالظلم

ونشرت صحيفة "ميرور" البريطانية أجزاء من كتاب جديد كشف عن طبيعة العلاقات المتوتر بين كل من الأميرين ويليام وهارى، حفيدى ملكة بريطانيا، وذلك قبل أن يقرر هاري التخلي عن واجباته الملكية.

وقالت الصحيفة إن الكتاب الذي جاء بعنوان: "العثور على الحرية" والذى كتبه أوميد سكويت وكارولين دوراند، والذي يمثل سيرة ذاتية غير رسمية لدوق ودوقة ساسكس، وهما الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل، فأوضح إن علاقتهما بدوق ودوقة كامبريدج، الأمير ويليام وزوجته كيت مدلتون، كانت سيئة للغاية حتى أنهما بالكاد ما تحدثوا مع بعضهم البعض عندما التقوا لأول مرة منذ أشهر.

 


اقرأ أيضا: صحف العالم: الانقسام يشتد بين الصين وأمريكا.. وبريطانيا تفرض قرارات حاسمة لمواجهة كورونا

 

وأشار الكتاب إلى أن القرار الذي اتخذه هاري وهو مواجهة العائلة الملكية كان أصعب ما مر به في حياته، لكنه كان الخيار الوحيد أمامه لجعل الأمور صحيحة لعائلته الصغيرة، حيث زوجته ونجله، فرغم حبه لعائلته لكنه كان على يقين من أن زوجته تشعر بالظلم الشديد.

شؤون خارجية الطريق أمريكا بريطانيا دونالد ترامب جو بايدن الصالات الرياضية الأمير هاري العالئلة المالكة