الطريق
الخميس 16 مايو 2024 05:19 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: وزير العدل الأمريكي يثبت نزاهته أمام الكونجرس.. وبوريس جونسون يحدد خطة لتقليل الوزن الزائد

صحف عالمية
صحف عالمية

تناول الإعلام الأمريكي أبرز ما ورد من تصريحات رسمية أدلى بها وزير العدل أمام الكونجرس، حيث أشار للخطر الذي نوهت عنه منظمة الصحة العالمية بسبب فيروس كورونا الذي تفشى في العالم، أما رئيس الوزراء البريطاني فيفكر في الفائدة الاقتصادية الناجمة عن فقدان الوزن الزائد.

 

اعترافات وزير العدل الأمريكي أمام الكونجرس

قدم وزير العدل الأمريكي ويليام بار أمام الكونجرس، دفاعا عن أفعاله بصفته المسئول الأول عن تطبيق القانون في البلاد، وأكد أن جميع تصرفاته كانت بعيدة تماما عن مصالح البيت الأبيض، وكان يهتم فقط بمعيار العدالة دون النظر لأي اعتبارات حزبية.

ووفقا لما ورد على "نيويورك تايمز"، فقبل أن يتولى بار منصبه وزيرا للعدل في 2019، كان منزعجا جدا من استغلال العدالة كسلاح سياسي، معتبرا أن ذلك يمثل ظهور معيارين منفصلين للعدالة.

وقال بار فى بيان افتتاحى، أعده لكي يتم تسليمه للجنة القضائية بمجلس النواب، إن الوزارة تم جرها إلى الساحة السياسية وتم عزلها على جميع الجهات.

 


اقرأ أيضا: صحف العالم: الانقسام يشتد بين الصين وأمريكا.. وبريطانيا تفرض قرارات حاسمة لمواجهة كورونا

 

العالم في مواجهة شاقة

من جانبها اعتبرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن مختلف دول العالم في مواجهة مهمة شاقة، خاصة مع تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن حتى الدول التي أكدت نجاحها في مواجهة الوباء سوف تكون في مواجهة نفس المأزق.

وترى منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا من أصعب وأشد الأزمات التي تعرضت لها الصحة العامة، حيث أن الدول التى سبق أن سيطرت على الوباء سجلت مرة أخرى ارتفاعا فى الإصابات.


تبعات حرائق أستراليا على الحيوانات

تسببت الحرائق التي اندلعت بغابات أستراليا في نزوح قرابة الـ 3 مليار حيوان، وأكد العلماء أن ذلك يشكل خطورة كبيرة على الحياة البرية في البلاد.

وبحسب ما ورد على صحيفة "جارديان" البريطانية، فإن 143 مليارا من الثدييات و180 مليون طائر، علاوة على 51 مليون ضفدع و2.5 مليار من الزواحف، قد تأثروا بشدة بسبب الحرائق التي اندلعت وانتشرت عبر القارة.


اقرأ أيضا: صحف العالم| الاقتصاد مفتاح ترامب لهزيمة بايدن.. وشكوك بريطانية حول علاقة روسيا باستفتاء البريكست


خطة جونسون الاقتصادية من خلال تقليل الوزن

طالبت الحكومة البريطانية ممن يعانون من زيادة الوزن أن يفقدوا 5 أرطال، أي ما يعادل 3 كيلو جرام، وذلك من أجل توفير 100 مليون استرليني لهيئة الخدمات الصحية، والمساعدة في تقليل خطر الوفاة بسبب فيروس كورونا.

وبحسب "ورلد ينويتد" البريطاني فإن من الإجراءات الجديدة التي ستجريها الحكومة البرطانية لتطبيق هذه الخطة الاقتصادية الصحية، فرض الحظر على العروض الترويجية للحلوى ورقائق البطاطس والشوكولاتة، وحظر إعلانات ‏الوجبات ‏السريعة التي يتم عرضها على التلفزيون وعلى الإنترنت قبل الساعة 9 مساءً.‏


اقرأ أيضا: صحف العالم: العنف مستمر في أمريكا.. وبوريس جونسون يواجه كورونا بالدراجات

ومن المقرر أن يفرض على المطاعم عرض السعرات الحرارية ‏‏الموجودة في العناصر الموجودة في القوائم، وستكون هناك استشارة بشأن فعل الشيء نفسه ‏‏بالنسبة للكحول.‏