الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:14 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بريطانيا تواجه أزمة الطاقة بخطة أمنية واسعة

أرشيفية
أرشيفية

تستعد قوات الشرطة للتعامل مع تصاعد الجريمة في جميع أنحاء المملكة المتحدة في الفترة المقبلة، حيث تواجه البلاد واحدة من أسوأ أزمة تكلفة المعيشة هذا الشتاء.

ويأتي القلق بعد رفع سقف أسعار فواتير المنازل بنسبة 80% إلى 3549 جنيهًا إسترلينيًا بداية الشهر المقبل، وتركت ما يقرب من 88% من البالغين في جميع أنحاء بريطانيا قلقين بشأن تكاليف الغاز والكهرباء، وفي غضون ذلك، علق بوتين إلى أجل غير مسمى إمدادات الغاز عبر خط الأنابيب الرئيسي في أوروبا.

وكشفت الحكومة البريطانية أنها قد تضطر إلى إعادة شراء الغاز المُصدَّر إلى أوروبا لإبقاء الأضواء مضاءة هذا الشتاء بعد التخلي عن ما يقرب من 15% من إمداداتها.

ونظرًا لنقص التخزين في المملكة المتحدة، سيتعين ضخ الإمدادات التي تم شحنها سابقًا إلى محطات في المملكة المتحدة ثم نقلها إلى الخارج مرة أخرى مع انخفاض درجات الحرارة.

وتم إرسال كميات كبيرة من الوقود إلى الاتحاد الأوروبي عبر المملكة المتحدة في الأشهر الأخيرة حيث تكافح الدول لملء مواقع التخزين الخاصة بها بعد محدودية الإمدادات الروسية، فيما تعد الشرطة خطة طوارئ للتعامل مع التداعيات التي قد تنجم عن وقوع ملايين الأسر في صعوبات مالية.

اقرأ أيضا : ثلثهم من الأطفال.. ارتفاع عدد القتلى في فيضانات باكستان إلى 1280