الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:47 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل الحسم بيوم.. «ليز تراس» تكشف خطتها حال توليها رئاسة الحكومة البريطانية

ليز تراس
ليز تراس

كشفت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس، اليوم الأحد، عن الإجراءات التي ستتخذها إذا عينت رئيسة للحكومة البريطانية.

وأفادت المرشحة الأقرب لرئاسة الحكومة البريطانية، أنها ستشرع في اتخاذ إجراءات فورية، من أجل معالجة ارتفاع فواتير الطاقة وزيادة إمداداتها.

وجاء ذلك من خلال صحيفة "صنداي تليجراف"، قبل يوم واحد من الإعلان عن خليفة رئيس الوزراء بوريس جونسون.

فيما تعهدت "تراس" بأن تتحلى بالجرأة في معالجة مشكلات الاقتصاد البريطاني، الذي يعاني من تضخم يتجاوز 10% ويواجه ركودا، بحسب قولها.

وذكرت ليز تراس، إنها تدرك "مدى صعوبة أزمة تكلفة المعيشة بالنسبة للجميع"، مضيفة أنها ستتخذ "إجراءات حاسمة لضمان تمكن الأسر والشركات من اجتياز هذا الشتاء والشتاء التالي".

واختتمت: "إذا تم انتخابي، فإنني أخطط خلال الأسبوع الأول من إدارتي الجديدة لتحديد إجراءاتنا الفورية بشأن فواتير الطاقة وإمدادات الطاقة".

ويذكر أن انتهاء عملية التصويت الداخلي في حزب المحافظين الجمعة الماضية، فيما تشير التقديرات إلى أن ليز تراس، هي الأوفر حظا للفوز على ريشي سوناك.

وكشفت استطلاعات الرأي المتعاقبة، عن التقدم الهائل الذي حققته وزيرة الخارجية البالغة من العمر 47 عاما، على وزير المالية السابق البالغ 42 عاما داخل حزب المحافظين.

ومن المقرر أن تعلن نتائج التصويت غدا، والتي تشير بقوة إلى أن ليز تراس ستصبح الثلاثاء المقبل، رابع رئيسة للحكومة في بريطانيا منذ الاستفتاء حول بريكست عام 2016.

وإذ تم ذلك، ستكون ليز تراس ثالث امرأة، تتولى منصب رئيس الوزراء البريطاني بعد مارجريت تاتشر، وتريزا ماي.

ويذكر أن بوريس جونسون استقال من منصبه رئيسًا للوزراء، عقب هجوم واسع ضده وحملة استقالات من حكومته، إثر سلسلة من الفضائح خلال رئاسته للحكومة البريطانية.

اقرأ أيضا: قديروف يلمح للاستقالة: «أستحق استراحة غير محددة بأجل»

موضوعات متعلقة