الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:56 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجنايني يكشف حقيقة الإطاحة بعضو في اللجنة الخماسية وموعد الجمعية العمومية

عمرو الجنايني
عمرو الجنايني

كشف عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن إشادة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعمل اللجنة خلال الفترة الماضية.

وقال الجنايني خلال مداخلة هاتفية على إذاعة "راديو مصر" "قرار تعيين اللجنة الخماسية كان في شهر أغسطس من العام الماضي، تم وضع بعض المهام من جانب الفيفا لنقوم بإنجازها خلال الفترة الماضية".

وأضاف "وزعنا المهام على كل أعضاء اللجنة، أنجزنا بعضها ويتبقي فقط النظام الأساسي وإجراء الانتخابات تأخرنا فيهما بسبب جائحة كورونا، إلى جانب تسيير الأعمال اليومية وتعديل هيكل الجمعية العمومية والتي لا تتفق مع معايير الفيفا".

وتابع "فترة الأربعة شهور كافية، لائحة النظام الأساسي انتهت، والتأخير لم يكن بسبب اللجنة الخماسية، وأي تقدم لنا يكون وفق توقيت معين".

حقيقة الإطاحة بعضو في اللجنة الخماسية

وعن رغبة الفيفا في استقدام عضو أو رحيل آخر، علق "جميع الأعضاء يتواصلون مع بعضهم البعض باستمرار، ولم يخرج أي منهم ينتقد آخر، ولا توجد أي خلافات، وليس هناك أي نية للإطاحة بأي عضو كما تردد".

وأكمل "لم يُعرض عليّ أي زيادة في أعضاء اللجنة الخماسية كما تردد".

وواصل "لم نسير وراء أهواء أو مصالح، ما يشغلني هو مصلحة الكرة المصرية، أسير وفق اللائحة، وخلال فترة الأربعة أشهر المقبلة سيتم إنجاز الأمور المتبقية".

وأتم "قولا واحدًا، الجمعية العمومية القادمة ستكون بعد اعتماد التصنيف في نهاية الموسم الجاري، وبالتحديد قبل 30 نوفمبر، موعد نهاية مدة اللجنة الخماسية".

اقرأ أيضا

تقارير: بن شرقي يرفع دعوى قضائية ضد صحفي مصري

موضوعات متعلقة