الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:50 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آسر ياسين: نفحة روحانية جذبتني لـ”صاحب المقام”.. ويميزه الجمع بين الكوميديا والألم

آسر ياسين
آسر ياسين

قال الفنان آسر ياسين، إن فكرة فيلم "صاحب المقام" كانت مغرية بالنسبة له، مشيراً إلى أن "الملفت أن فيه نفحة روحانية جذبتني".

وعن شخصيته في فيلم "صاحب المقام"، قال آسر ياسين إنه "رجل ينساق خلف حياته المادية والمهنية غير آبه بأي شيء آخر، حتى يحصل معه أمر ما يغير مجرى حياته ويبدل نظرته إلى كل الأمور، وبذلك يتغير من شخص ثري لا يدرك المعنى الحقيقي للعائلة، وغير آبه بهدم ضريح لأحد الأولياء بهدف بناء المجمع السكني الخاص به، وإثر حدث ما يبدأ بمراجعة نفسه وإعادة حساباته، ويقوم بالاطلاع على رسائل الناس المتروكة في المقام، فيقرأ مشاكلهم، ويتمكن بالتالي من رؤية الحياة من منظور مختلف".

اقرأ أيضا| صاحب المقام.. تجربة روحانية تنتصر للصوفية والمنصات الإلكترونية

وعما إذا كان ما يحصل له هو بمثابة عقاب سماوي على الأرض، يقول: "يمكن وصفها بالعلامات من خلال ظهور الشخصية التي تؤديها النجمة يسرا في العمل، والتي تجمعني صداقة معها وإن لم يجمعنا عمل سابقاً وكذلك الأمر بالنسبة للمخرج".

ويعرب آسر ياسين عن سعادته بـ"أن يكون أول فيلم عرض أول على منصة شاهد هو من بطولتي، بعدما كان أول مسلسل كذلك، وهو الأمر الذي سيفتح الباب لمزيد من العروض السينمائية على هذه المنصة"، مسجلاً شكره "للممثلين الذين أطلوا كضيوف في الفيلم فيه أجواء صوفية".

ويعتبر آسر ياسين أن "شخصية يسرا هي أحلى دور في الفيلم، هي الهاتف الذي يأتيك كإشارة إلى الطريق الذي يجب عليه أن يسلكه"، ويوضح ياسين إلى أن الفيلم فيه بعض المواقف الكوميدية التي تعتمد كوميديا المواقف إلى جانب لحظات الألم والفقدان التي يعيش بطل الحكاية".

"صاحب المقام" يجمع النجوم يسرا، آسر ياسين، أمينة خليل، محمود عبد المغني، بيومي فؤاد، محمد ثروت، محمد لطفي، ريهام عبد الغفور، إنجي المقدم، محمد عادل، سلوى محمد علي، سلوى عثمان، محسن محيي الدين، وهو آخر أدوار الراحل إبراهيم نصر، ومن تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل وإنتاج أحمد السبكي.

تدور أحداث "صاحب المقام" حول رجل الأعمال الناجح يحيى، الذي يقع في العديد من المتاعب في حياته بسبب قرار اتخذه في إحدى صفقاته، ليجد أن مستقبله ينهار أمامه ويكاد أن يخسر عائلته، فيحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه بمساعدة سيدة تُعرف بصلاحها وورعها إذ يُشاع بأنها ذات حظوة ومباركة لدرجةٍ يشبّهها البعض بالأولياء، وفي لحظة دخول زوجته في غيبوبة، يتغير كل شيء في حياته، ويبدأ رحلته إلى أماكن غريبة عنه تماماً، ليلتقي بأشخاص لم يتوقع يوماً أن يتعرف إليهم.