الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:07 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مخرج ”صاحب المقام”: يسرا قيمة كبيرة.. والفيلم يعالج موضوعا لم يناقش بالسينما العربية

صاحب المقام
صاحب المقام

قال المخرج ماندو العدل، إن فيلم "صاحب المقام" يعالج موضوعا لم يناقَش في السينما المصرية والعربية، متابعا: "لعله لم يطرح في أفلامنا بتاتاً، لذا وجد تفاعلاً من الجمهور وأعطاه وجود النجوم الكبار والشباب فيه ثقلاً وقيمة مضافة".

ويرى ماندو العدل أن "عرض صاحب المقام على شاهد VIP هي خطوة نحو المستقبل، خاصة أن المنصات الرقمية فرضت نفسها بين الجمهور العربي الذي تابع العديد من المسلسلات الحصرية عبرها، كما أن فكرة أن يعرض الفيلم على شاهد قبل عرضه في صالات السينما هي فكرة جديدة أحبها الجمهور، وستتكرر حتماً خاصة في مثل الظروف التي تمر فيها صالات العرض حالياً على خلفية ما يحصل في العالم، كما أن هذا سيساعد المنتجين لإيجاد منفذ آخر لعرض أعمالهم".

اقرأ أيضا| صاحب المقام.. تجربة روحانية تنتصر للصوفية والمنصات الإلكترونية

ويشدد ماندو العدل على أن "الأولوية بالنسبة لي هي النص الجيد وليس الأسماء الكبيرة، لكن إذا ما توافر الأمران معاً، فإن ذلك سيكون أمراً ممتازاً وهو ما يحصل هنا".

ويردف قائلاً إن "يسرا قيمة كبيرة وهي تجسد دوراً أعتقد أنه لم يقدم سابقاً في السينما المصرية، وتؤدي شخصية جدلية وأتمنى أن تكون مفاجأة جميلة للناس".

"صاحب المقام" يجمع النجوم يسرا، آسر ياسين، أمينة خليل، محمود عبد المغني، بيومي فؤاد، محمد ثروت، محمد لطفي، ريهام عبد الغفور، إنجي المقدم، محمد عادل، سلوى محمد علي، سلوى عثمان، محسن محيي الدين، وهو آخر أدوار الراحل إبراهيم نصر، ومن تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل وإنتاج أحمد السبكي.

تدور أحداث "صاحب المقام" حول رجل الأعمال الناجح يحيى، الذي يقع في العديد من المتاعب في حياته بسبب قرار اتخذه في إحدى صفقاته، ليجد أن مستقبله ينهار أمامه ويكاد أن يخسر عائلته، فيحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه بمساعدة سيدة تُعرف بصلاحها وَوَرَعِها إذ يُشاع بأنها ذات حظوة ومباركة لدرجةٍ يشبّهها البعض بالأولياء. وفي لحظة دخول زوجته في غيبوبة، يتغير كل شيء في حياته، ويبدأ رحلته إلى أماكن غريبة عنه تماماً، ليلتقي بأشخاص لم يتوقع يوماً أن يتعرف إليهم.