الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:49 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طرابلس تنتفض.. خلافات بين السراج ونائبه ومطالب برحيل حكومة الوفاق

مظاهرات في طرابلس
مظاهرات في طرابلس

جبهة جديدة تفتح في وجه فايز السراج لتضعف موقفه أكثر من ذي قبل، وتزيد من الفرص أمام قوات الجيش الليبي لكشف ألاعيبه مع تركيا وميليشياتها لضرب الاستقرار الليبي.

طرابلس تنتفض ضد السراج

تدهورت الأوضاع المعيشية في طرابلس بصورة كبيرة، مما أدى إلى ارتفاع الأصوات الرافضة لسياسة حكومة الوفاق المدعومة من أنقرة، وزادت المطالبات باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحسين الخدمات الأسياسية في المدينة.

اقرأ أيضا: عاجل| انقسام واشتباكات بين مرتزقة أردوغان في ليبيا

وانتشرت خلال الساعات الماضية دعوات عديدة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للخروج في طرابلس غدا الجمعة للانتفاض ضد حكومة الوفاق وجميع ممثليها، كما دعت بعض الأصوات إلى الإطاحة بحكومة فايز السراج، بسبب تردي الخدمات الأساسية للمواطنيين من كهرباء وماء، علاوة على انتشار القمامة في الشوارع وارتفاع أسعار مختلف السلع.

خلافات السراج ونائبه

وفي الوقت الذي تتعالى فيه أصوات الشعب للإطاحة بحكومة الوفاق، تزداد حدة الخلافات بين فايز السراج ونائبه أحمد معيتيق الذي هاجمه بحدة، معتبرا أنه لا يملك كامل صلاحيات رئيس مجلس الوزراء، كما أنه انتقده بسبب مؤسسة الاستثمار، مؤكدا أنه يملك صلاحيات محددة ولا ينبغي تخطيها.

جدير بالذكر أن هذه المستجدات تطرأ مع تفاقم الأوضاع وزيادة الخلافات بين الأطراف الداخلية في ليبيا، في الوقت الذي تدعم فيه تركيا حكومة الوفاق بالسلاح والمرتزقة.

اقرأ أيضا: حكومة شرق ليبيا: لن نسمح لميليشيا السراج بالمساس بسرت الجفرة

في هذا السايق، حذَر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش قبل أيام قليلة من أن هناك مستويات لم يسبق لها مثيل من التدخلات الأجنبية والمرتزقة في ليبيا.