الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:15 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تكريم الأطباء وتأبين ضحايا بيروت.. الأحداث الجارية تسيطر على عودة الدوري

الزمالك والمصري
الزمالك والمصري

أكثر من 5 أشهر توقف فيها الدوري المصري، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد التي أوقفت النشاط الرياضي في مصر منذ شهر مارس الماضي، قبل أن يعود الدوري مجددًا اليوم بمباراة المصري والزمالك في اللقاء المؤجل بينهما.

عودة الدوري جاءت وسط ظروف تمر بها مصر والدول المجاورة والعالم من انتشار الفيروس رغم بدء انحساره، إلا أنه ما زال يحصد الضحايا والمصابين حول العالم، بالإضافة إلى تفجير لبنان الذي أودى بحياة العشرات وأدى لمأساة إنسانية في العاصمة بيروت.

اقرأ أيضا: مشاهدة مباراة الزمالك والمصري بث مباشر اليوم 6 / 8 / 2020 في الدوري المصري

الأحداث الجارية والمحيطة فرضت نفسها على عودة بطولة الدوري في أولى مبارياتها بين الزمالك والمصري، حيث شهدت عدة أمور تعلقت بالأحداث الجارية في المقام الأول.

لاعبو الزمالك والمصري وقفوا دقيقة حداد على أرواح ضحايا لبنان

قبيل انطلاق المباراة، كرم اتحاد الكرة عناصر الجيش الأبيض من خلال تنظيم ممر شرفي لهم قبل دخول اللقاء، نظرًا لدورهم الكبير في محاربة فيروس كورونا المستجد وتقديم العديد من الشهداء والضحايا منذ بدء الأزمة من أجل الوصول لتلك اللحظة التي يعود فيها النشاط الرياضي عقب انحسار الفيروس بشكل كبير خلال الفترة الماضية وانخفاض أعداد الإصابات بشكل تدريجي.

وقبل المباراة بلحظات، وقف لاعبو الفريقين وكل من في الملعب دقيقة حداد على أرواح ضحايا حادث وتفجير لبنان، الذي وقع في مرفأ العاصمة بيروت بسبب اشتعال كميات كبيرة من مادة نيترات الأمونيوم.

وتسبب تفجير بيروت المريع في وفاة أكثر من 110 أشخاص وإصابة أكثر من 4000 شخص وتسبب في تدمير مساحة واسعة من بيروت.