الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 01:59 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طرابلس تنتفض ضد حكومة الوفاق واتهامات للسراج بالفساد

المظاهرات في طرابلس
المظاهرات في طرابلس

تضيق الدائرة يوما تلو الآخر على حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، الذي ركَز جهوه على التآمر مع تركيا لجلب ميليشيات مسلحة إلى الأراضي الليبية لسرقة مقدراتها ونهب ثرواتها.

الاحتجاجات في طرابلس

شهدت العاصمة الليبية طرابلس ومدينة الزاوية أمس الجمعة، سلسلة احتجاجات جديدة بسبب تدني مستوى الخدمات والأوضاع المعيشية للمواطنيين، ووجهت اتهامات ضد الوفاق بممارسة الفساد والوقوف وارء المعاناة اليومية.

وانطلقت المظاهرات من ميدان الجزائر في طرابلس، وأعرب المحتجين عن رفضهم لتوقف الخدمات واستمرار أزمة الكهرباء، علاوة على غياب السيولة في المصارف، بالإضافة إلى الانفلات الأمني وانتشار المرتزقة السوريين في طرابلس، كما رفعت شعارات تهاجم المجلس الرئاسي، بالإضافة إلى المطالبة ببناء دولة توفر أبسط الحقوق المعيشية.


اقرأ أيضا: فى زيارة غير معلنة وزير الدفاع الإيطالي يصل ليبيا غدا

إغلاق الطرقات

وزادت حدة المظاهرات في مدينة الزاوية غرب العاصمة طرابلس لدرجة وصلت إلى إغلاق الطرقات وإضرام النار في الإطارات احتجاجا على تردي الوضع المعيشي والخدمي.

جدير بالذكر أن أغلب المدن التي تقع غرب البلاد تشهد أزمة قوية بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة، ونقص توفير الحاجات الضرورية للمواطن كالبنزين وارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى أزمة القمامة التي انتشرت في شوارع العاصمة.


 

اقرأ أيضا: عاجل| المرصد السوري يكشف إرسال تركيا مرتزقة جدد إلى ليبيا

أزمة خلافية من قلب الوفاق

واندلعت الخلافات من قلب حكومة الوفاق، وهو ما بات واضحا من خلال الدعوة التي وجهها نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، أحمد معيتيق أمس الجمعة، فقد طالب المواطنين بالتعبير عن رأيهم ضد الفساد وإهدار المال العام وتدني مستوى الخدمات العامة.