الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:08 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اتفاقية اليونان.. ”البترول” تعلن استعدادها للتنقيب البحري العميق عن الغاز والنفط

تنقيب عن الغاز في البحر المتوسط
تنقيب عن الغاز في البحر المتوسط

أكد المهندس أشرف إمام رئيس "شركة خدمات البترول البحريةPMS " إحدى شركات قطاع البترول، جاهزية جميع الوحدات البحرية التابعة للشركة للقيام بمهام صعبة سواء في المياه الضحلة أو المياه العميقة للبحر المتوسط، وتنفيذ مشروعات جديدة للشركة لتأمين مصادر الطاقة الداعمة للإقتصاد القومي لمصر.

 

اقرأ أيضا: عاجل| تحذيرات من وزارة الصناعة للشركات بشأن ”بكل فخر صنع في مصر”

وزير البترول

وخلال الأيام الماضية، وقعت مصر واليونان اتفاقية ترسيم الحدود الحبرية، مما سيدعم الاستثمار واستكشاف الغاز والنفط في مياه البحر المتوسط، وجذب المزيد من الاستثمار لمصر.

 

حماية الأصول البحرية لمشروع ظٌهر

 

وأشار "شركة خدمات البترول البحرية، إلى أن الشركة استطاعت أن تقود تحالف هندسي مع شركة DeepTech المصرية، من أجل تقديم الدعم الفني واللوجيستي لوضع خطة للطوارئ والتدخل السريع لحماية الأصول البحرية لمشروع "ظٌهر" على عمق 1500 متر تحت سطح البحر، وفق بيان اليوم.

 

وتعتمد  خطة "شركة خدمات البترول البحرية PMS " على الاستعداد لإعادة التيار الكهربي للأصول البحرية والامدادات الخاصة بالمشروع في المياه العميقة بالبحر المتوسط والممتدة على بعد 170 كم من الشاطئ.

 

وتابع البيان أن ذلك في حال تأثر خطوط التغذية بالكابلات البحرية واستمرارا لجنى استراتيجية التعاون والتكامل بين شركات القطاع.

 

وكذلك قامت الشركة التابعة لوزارة البترول، بالتعاون مع شركة بتروبل في تنفيذ تجربة لتغذية التسهيلات التحت سطحية لحقل "ظهر"، الذي يعد أكب الحقول المصرية للتنقيب عن الغاز، بالتيار الكهربائي والتي تعد الأولى على مستوى العالم تنفذ عند هذا العمق الذي يقدر بحوالي 1500متر تحت سطح البحر.