الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:36 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيتيين عن مواجهة بايرن ميونخ: ليفاندوفسكي مميز ولكنه لا يقارن بـ ميسي

ميسي
ميسي

عبر كيكي سيتيين، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، عن تقديره لبايرن ميونخ الألماني، مؤكدًا أنه فريق قوي، يملك عناصر أساسية تؤهله للفوز دائمًا، ولكنه أيضًا أشاد بمستوى لاعبي البارسا، مشيرًا أن المباراة بينهم متكافئة، لأنه يملك عدد قوى من بينهم أفضل لاعب على مستوى العالم في اللعبة، ليونيل ميسي.

وجاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي يعقد قبل المباراة، التي تجمع برشلونة وبايرن ميونخ، مساء غد الجمعة، في لشبونة بالبرتغال، ضمن لقاءات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للنسخة الجارية.

وقال سيتيين في تصريحاته: "ليفاندوفسكي لاعب عظيم، لكنه ليس في مستوى ميسي، أعتقد أن ذلك جلي.. ليفاندوفيسكي يمر بفترة مذهلة بمساعدة العديد من زملائه، إنه مميز، ولكن ليو كذلك أيضًا وشاهدنا ما فعله أمام نابولي، من الجيد أن هذا الثنائي في الملعب حتى نستمتع به".

وأضاف المدير الفني للبارسا: "نحن في حالة جيدة، نترقب هذه المباراة وقد أعددنا لها بشكل مميز".

وعن عودة عثمان ديمبيلي من الإصابة وإنضمامه لقائمة الفريق، قال: "نشعر بالرضا لانضمام ديمبيلي إلى القائمة، سيكون جاهزًا للمشاركة إن قررنا ذلك، فقد كان بعيدًا عن المنافسة لمدة عام تقريبًا، نأمل أن يستطيع المشاركة ويؤدي جيدا".

وتابع: "نعلم قدرات منافسنا، سنحاول تحجيم نقاط قوتهم، بايرن فريق يمتلك قدرات غير عادية، ولكن الأمر نفسه ينطبق علينا، ستكون مباراة متكافئة، سيكون من المهم أن نستحوذ على الكرة، فهذا يعني أننا سندافع لمدة أقل دونها، سيكون أمرا إيجابيا بسبب القدرات الهجومية التي يمتلكها بايرن ميونخ، من الجلي أنه حال امتلاكك الكرة، فإن منافسك لا يستطيع إيذائك".

وأردف: "شاهدنا أمس في مباراة باريس سان جيرمان وأتالانتا، الفريق الذي كان متفوقا لم يكن صاحب الاستحواذ الأكبر.. التحفيز أمر جوهري في هذه اللعبة، لكن ما يظنه الناس شيء، وواقع ما يحدث على أرض الملعب شيء آخر".

بعد استبعاده من حسابات آرتيتا.. أوزيل يوضح حقيقة رحيله عن آرسنال

وواصل: "سنرى فريقين عظيمين يحاولان الفوز بالمباراة اعتمادا على هويتهما الكبيرة، أتوقع مباراة متقاربة وتنافسية.. لقد فكرنا في بضعة أشياء، لكن لن نكشف عنها حتى يحل الموعد غدا. الرسم الخططي ليس مهما ربما، بل الموهبة والسرعة التي يمتلكها الفريق في الهجوم، وعندما يمتلك الفريق الكرة سيكون أفضل وسنحاول إلحاق الضرر بهم".

ميسي مثله مثل أي لاعب بالفريق

هل يجب أن يحسم ميسي المباراة بالضرورة؟ سيتيين رد: "ميسي يمكنه مساعدتنا، لكني أؤمن في قوة الفريق جماعيًا. كما أنه علينا مساعدة ميسي، يمكنه أن يصنع الأهداف، لكن دون قوة الفريق أجمع سينخفض مستواه، مثله مثل أي لاعب".