جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الجمعة 25 سبتمبر 2020 04:40 مـ 7 صفر 1442هـ
الاقتصاد

عاجل| تفاصيل موعد صرف معاشات سبتمبر 2020 عبر البريد وماكينات الصرف

موعد صرف معاشات سبتمبر 2020
موعد صرف معاشات سبتمبر 2020

تتابع وزارة التضامن الاجتماعى بقيادة الدكتورة نيفين القباج، بشكل دائم عمليات صرف المعشاشات، التي يتم صرفها وفقا للخطط الجديدة للصرف عبر البريد أو ماكينات الصرف لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

 

اقرأ أيضا: عاجل| بدء صرف مستحقات تكافل وكرامة عبر مكاتب البريد غدا السبت

وأكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى مواصلة صرف المعاشات وفقف الخطط المحددة من وزارة التضامن، ويتم الصرف لأى شخص تخلف عن صرف معاشه في المواعيد المحددة من الوزارة، والتي تقسم الصرف على أيام وليس بشكل مفتوح كما كان يحدث سابق، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مع تذليل أى عقبات تيسيرا على أصحاب المعاشات.

 

موعد صرف معاشات سبتمبر 2020

 

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، اللواء جمال عوض، أنهبالتنسيق مع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، تقوم الهيئة بصرف المعشاشات في المواعيد المحددة.

اقرأ أيضا: عاجل| وزير الإسكان يشاهد فيديو ”عربة التين” ويتخذ إجراء بشأن الموظفة صاحبة الواقعة

 

ومن المقرر أن يتم صرف معشاشات سبتمبر في بداية شهر سبتمبر المقبل، أو بحلول نهاية الشهر الجاري عقب صرف مرتبات العاملين بالدولة.

 

خطة موعد صرف معاشات سبتمبر 2020

 

وعن خطة الصرف من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد المصري سيتم الصرف لمن كانت معاشاتهم قبل زيادة يوليو 2020 أقل من 1000 جنيه في أول يومان محددان للصرف من منافذ الهيئة التي ستعمل بشكل استثنائي.

 

ومن كانت معاشاتهم أقل من 2000 جنيه وأكثر من ألف جنيه، قبل زيادة يوليو 2020، فيتم الصرف لهم في ثالث ورابع أيام الصرف من منافذ الهيئة ومكاتب البريد، نظرا لأن هناك إقبالا من أصحاب المعاشات على الصرف عن طريق ماكينات الصراف الآلي خلال الشهور الماضية.

 

 

وتتيح وزارة التضامن الاجتماعي صرف المعاشات من خلال توفير 10 آلاف ماكينة صراف آلي يحصل منها أصحاب المعاشات على مستحقاتهم لتخفيف الضغط والتكدسات على منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

 

وتؤكد وزارة التضامن الاجتماعي على ضرورة اتباع أصحاب المعاشات والقائمين بالصرف لكافة الإجراءات الاحترازية وتعليمات الوقاية حفاظا على صحتهم.

 

وكذلك اتباع القواعد المنظمة لعملية الصرف تجنبا للتكدسات في منافذ الصرف ومكاتب البريد.

وزارة التضامن الاجتماعى موعد صرف معاشات سبتمبر 2020 صرف المعاشات أخبار الاقتصاد الطريق صرف المعاشات من البريد صرف معاشات التأمين