الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:13 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

ليلى علوي ناعية شويكار: حبيبة كل بيت في مصر

ليلى علوي
ليلى علوي

نعت الفنانة ليلى علوي، النجمة الكبيرة الراحلة شويكار، والتي رحلت عن عالمنا اليوم الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز الـ 85 عامًا.

ونشرت ليلى علوي عدة صور لشويكار عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور الشهير "إنستجرام"، معلقةً: "البقاء لله في سيدتي الجميلة، ماكانش سهل تتولد ممثلة عظيمة تاريخها ميتنسيش على المسرح، أداء واحترافية لكل أشكال الدراما، دم خفيف وروح حلوة من غير سطحية وابتذال".

أضافت ليلى علوي: "ماكانش سهل بس حصل واتولدت شويكار وبقت نجمة وممثلة عظيمة وأم وحبيبة كل بيت في مصر، عزائي إلى ابنتها منة وزوجها أستاذ محمود عطالله وأحفادها وكل محبيها".

اقرأ أيضا| درة تودع شويكار بكلمات مؤثرة: لن أنسى لكِ هذا الموقف

شويكار فنانة مصرية كبيرة برعت بأدوار الكوميديا على خشبة المسرح وفي السينما، وقد تزوجت بالنجم الكبير الراحل فؤاد المهندس وقدما معاً تاريخ حافل من الأعمال المسرحية والسينمائية.

ولدت شويكار بالإسكندرية، وبدأت مراحلها الدراسية بمدارس الجيزة، ثم التحقت بمدرسة "نو تردام دي ديلافراند" بمصر الجديدة، وبعد تخرجها تزوجت مبكرًا من محاسب يُدعى حسن نافع، ولم يستمر زواجهما سوى عامين، حيث توفى زوجها بشكل مفاجئ، وترك لها ابنتها الوحيدة "منة الله".

بعد وفاة الزوج عملت في شركة بترول، وهناك قابلت الممثل محمود السباع والمخرج حسن رضا، ورأيا في جمالها وجاذبيتها مشروع ممثلة واعدة، فعرضا عليها العمل بالمسرح كممثلة في فرقة "أنصار التمثيل"، فوافقت وتركت عملها في الشركة، لتنطلق في رحلة فنية وصلت لنحو 50 عاما.

آخر ظهور فني لشويكار على الشاشة كان من خلال مسلسل "سر علني" عام 2012، وشاركها فى بطولة العمل كل من غادة عادل، صبري فواز، سلوى محمد علي، نادية خيري، والعمل من تأليف محمد ناير وإخراج غادة سليم، وبعدها أعلنت اعتزالها.